Actualitésإعداد مشروع من اجل الحفاظ على المحمية الطبيعية « فاسيوغانسكوي » بجنوب منطقة غابة سيبيريا الغربية…

Actualités

02 Mar

إعداد مشروع من اجل الحفاظ على المحمية الطبيعية « فاسيوغانسكوي » بجنوب منطقة غابة سيبيريا الغربية الروسية

وارسو- توفر المحمية الطبيعية « فاسيوغانسكوي » بجنوب منطقة غابة سيبيريا الغربية الروسية حماية عالية للمجمعات الطبيعية، والمناظر الايكولوجية  الفريدة من نوعها والمستنقعات .

ووفقا لوزارة الموارد الطبيعية والبيئة لروسيا الاتحادية، فإن مشروعا من اجل الحفاظ على هذا الموروت الطبيعي تم إعداده من قبل اخصائيين لدراسة المجال البيئي والايكولوجي لهذه المحمية الطبيعية  .

وتبلغ المساحة الاجمالية للمحمية ما مجموعه 614 ألف و803 هكتار، وتضم كلا من منطقة تومسك 362 ألف و514 هكتار ومنطقة نوفوسيبيرسك 252 ألف 282 هكتارا.

+++++++++++

نشرة أخبار البيئة لشرق أوروبا

هنغاريا / أفادت صحيفة (ماغيار هيرلاب) المجرية، نقلا عن مصادر حكومية، أن الشطرين المثيرين للجدل للمحطة النووية للبلاد التي تم إنشاؤها وتمويلها من قبل روسيا سيدخلان حيز التنفيذ سنة 2026.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن المصادر ذاتها، أن الأشغال الأولية ستنطلق خلال السنة الجارية، وسيبدأ إنجاز المفاعلين سنة 2020، فيما ستبدأ عملية الاستغلال التجاري للمكونين الجديدين للمحطة النووية خلال سنتي 2026 و 2027.

ومن المقرر أن تحل الوحدتان الجديدتان اللتين تبلغ طاقة كل واحدة منهما 1200 ميغاواط محل المفاعلات الأربعة الموجودة حاليا في الموقع، التي تم إنشاؤها في ثمانينات القرن الماضي، والتي تؤمن نصف الكهرباء المنتج بهنغاريا.

وقد أثار هذا المشروع الضخم الذي تبلغ تكلفة إنجازه حوالي 5ر12 مليار دولار، تصل مساهمة روسيا فيها نحو 10 مليارات دولار كقرض لهنغاريا، جدلا كبيرا بالبلاد وكذا بدولة النمسا المجاورة.

Voir Aussi