Régionsإقليم الناظور .. تسليم شارة « اللواء الأخضر » لثلاث مدارس ابتدائية

Régions

20 Jan

إقليم الناظور .. تسليم شارة « اللواء الأخضر » لثلاث مدارس ابتدائية

الناظور – تم، أول أمس الأربعاء بالناظور ، تسليم شارة « اللواء الأخضر » لثلاث مدارس ابتدائية ، وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة .

وجرى تسليم « اللواء الأخضر » ، حسب بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين ، خلال حفل نظم بمدرسة « أم المؤمنين » بأزغنغان التي فازت باللواء برسم سنة 2016 ، إلى جانب مدرسة « عمرو بن العاص » بإعزانن ، ومدرسة « أولاد العربي » ببني انصار .

وأبرز المدير الإقليمي للتربية والتكوين، في كلمة خلال الحفل ، أن 63 مدرسة بمديرية الناظور منخرطة في البرنامج الإيكولوجي، ما يمثل 37 في المائة من مجموع المدارس المنخرطة في هذا البرنامج على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق .

ونوه المسؤول الإقليمي بالمناسبة، بالجهود الكبيرة التي يبذلها التلاميذ والتلميذات برعاية وتأطير من المديرين والأساتذة والمفتشين ، من أجل تحقيق النتائج المتوخاة في هذا المجال .

وتم على هامش الحفل ، الذي حضره بالخصوص عامل الإقليم المصطفى العطار ورؤساء المصالح الخارجية وممثلو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، زيارة معرض يعكس الجهود التربوية البيئية التي يبذلها الأساتذة ، وأنشطة التلاميذ في هذا الحقل الحيوي .

للإشارة فإن برنامج المدارس الإيكولوجية تم إدراجه في مؤسسات التعليم الابتدائي، بفضل اتفاقية شراكة وقعت بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني سنة 2010.

ويقترح البرنامج ستة محاور للعمل في المدارس المسجلة، وتهم تقليص استهلاك الماء واستهلاك الطاقة، وتدبير النفايات، والتغذية السليمة، والمحافظة على التنوع البيئي والتضامن.

وتحصل كل مؤسسة تعليمية على شارة اللواء الأخضر بشكل تدريجي لتحقيقها لأهداف البرنامج، وذلك كتشجيع وتحفيز على التنافس بين المدارس .

Voir Aussi