أحداثقطر..انعقاد المؤتمر العالمي لعلاقة الترابط بين الطاقة والمياه والبيئة المستدامة في المناخات…

أحداث

invasion
16 ديسمبر

قطر..انعقاد المؤتمر العالمي لعلاقة الترابط بين الطاقة والمياه والبيئة المستدامة في المناخات الصحراوية 2019

الدوحة – عقد معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة ، التابع لجامعة حمد بن خليفة، ما بين ثاني وخامس دجنبر الجاري، نقاشات علمية معمقة عن البيئة والطاقة والمياه في إطار “المؤتمر العالمي لعلاقة الترابط بين الطاقة والمياه والبيئة المستدامة في المناخات الصحراوية 2019″، بحضور أكثر من 400 ممثل من العلماء والباحثين والمهندسين والطلاب من جميع أنحاء العالم.

وذكر بيان للجامعة أن جلسات أقيمت على هامش المؤتمر بحثت موضوعات مثل تحلية المياه، والتحديات البيئية في مناخ متغير، وعمليات النفط والغاز المستدامة، والأمن الغذائي وعلاقته بالطاقة والمياه والبيئة، والفرص في مجال الطاقة اللامركزية، إلى جانب حلقة نقاش حول إطلاق إمكانات النساء من أجل التنمية المستدامة، وورشة عمل حول إدارة التآكل، وحلقة أخرى حول التقنيات الكهروضوئية لمناخ الصحراء.

وأضاف البيان أن أكثر من ألف طالب شاركوا في مسابقة المبتكرين الشباب من خلال تقديمهم مقاطع فيديو قصيرة تستعرض مقترحات مبتكرة حول الكيفية التي يمكن بها تحقيق الأهداف المتعلقة بأهداف معينة للتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة الى أن معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة يساهم في دعم قطر في التصدي للتحديات الكبرى التي تواجهها على صعيدي الطاقة والبيئة، من خلال مركز الطاقة، ومركز المياه، ومركز البيئة والاستدامة، ومركز الإجراءات والمواد الحاسوبية، بالإضافة إلى مركز التآكل.

اقرأ أيضا