أحداثكوب 25..اعتماد اتفاق يدعو الجهات المعنية إلى رفع مستوى الطموحات خلال 2020

أحداث

16 ديسمبر

كوب 25..اعتماد اتفاق يدعو الجهات المعنية إلى رفع مستوى الطموحات خلال 2020

مدريد – اختتم المؤتمر الخامس والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ أمس الأحد في مدريد على مستوى المفاوضين أشغاله باعتماد اتفاق يدعو الجهات المعنية إلى الرفع من مستوى طموحاتها بشأن التغيرات المناخية خلال عام 2020.

ودعا البيان الختامي ” الشيلي ـ مدريد .. لحظة التحرك ” الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ إلى الرفع من مستوى الطموحات المناخية في مجال تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة في عام 2020 وذلك بالتوافق مع التوصيات العلمية التي تحث على ضرورة الحد من ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض وحصرها في 5 ر 1 درجة مائوية مقارنة بعصر ما قبل الصناعة بهدف مكافحة الاحتباس الحراري .

وأكد هذا الاتفاق أنه يتعين على الدول تقديم التزاماتها الوطنية الجديدة من أجل تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة خلال العام المقبل .

ويؤكد هذا الإعلان الختامي على ” الضرورة الملحة ” من أجل الرفع من مستوى الالتزامات الوطنية لتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة في عام 2020 مقارنة بالوعود التي قطعت في عام 2015 خلال مؤتمر باريس حول المناخ ( كوب 21 ) وذلك بهدف تحقيق تقدم في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري .

كما يدعو إلى دعم وتقوية الطموحات المناخية للبلدان وملاءمتها مع التوصيات العلمية وانتظارات سكان كوكب الأرض مع دعم وتشجيع العمل المناخي لدى الفاعلين والمنظمات غير الحكومية .

اقرأ أيضا