أحداثالدورة السابعة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 6 و7 أكتوبر المقبل

أحداث

06 سبتمبر

الدورة السابعة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 6 و7 أكتوبر المقبل

دبي – تقام “القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ” في دورتها السابعة يومي 6 و7 أكتوبر المقبل في موقع ” إكسبو 2020 دبي ” تحت شعار ” حشد الجهود لمستقبل مستدام “.

وتهدف دورة هذا العام، حسب المنظمين، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية تتمحور حول توطيد جسور الحوار البناء بين المعنيين بالاقتصاد الأخضر وعرض أحدث المنصات الرقمية وأفضل الممارسات الدولية في مجالات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة ، إضافة إلى تحديد المجالات الحيوية للاستثمارات الخضراء مع تحديد مصادر التمويل الداعمة لمسيرة التحول الأخضر واستكشاف طرق ناجعة لتحقيق توصيات مؤتمري المناخ “كوب 21 ” و” كوب 22″ واتفاقية باريس للمناخ ومخرجات الدورة الماضية من القمة وتوصيات إعلان دبي 2019.

وقال سعيد محمد الطاير ، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إن الدورة السابعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر توفر منصة استراتيجية لتوحيد وتوجيه الجهود الدولية نحو إرساء دعائم التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة الموارد الطبيعية والبيئية .

وأضاف أن نجاح التجربة الإماراتية في مواجهة التحديات الناجمة عن جائحة “كوفيد-19″ يمثل دفعة قوية لنا لمواصلة تعميم أنجح التجارب وأفضل الممارسات التي من شأنها إحداث تغيير جذري وإيجابي على المستوى العالمي لدعم جهود مواجهة التغير المناخي والاحتباس الحراري بما يدعم أهداف التنمية المستدامة ويضمن بناء اقتصاد أخضر ومستقبل مستدام.

وتناول القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2021 أربعة محاور رئيسة هي ” الشباب ” و” الابتكار والتكنولوجيا الذكية ” و” الاقتصاد الأخضر والسياسات ” و” التمويل الأخضر “.

اقرأ أيضا