أخبارالأشجار الحضرية “تنمو بسرعة ، وتموت شابة ” مقارنة بالأشجار التي تعمر في المناطق القروية

أخبار

tree
14 مايو

الأشجار الحضرية “تنمو بسرعة ، وتموت شابة ” مقارنة بالأشجار التي تعمر في المناطق القروية

وارسو:

أكدت دراسة نشرتها وكالة الأنباء البولونية ،نهاية الأسبوع المنصرم ، أن الأشجار الحضرية “تنمو بسرعة ، وتموت شابة ” مقارنة بالأشجار التي تعمر في المناطق القروية .

وأوضحت الدراسة أن “الأشجار الحضرية تنمو بشكل أسرع ، ولكنها تموت أيضا في وقت مبكر مقارنة بالأشجار التي تعيش خارج المدن ، مما يعني أن كفاءتها الكلية والعامة من حيث امتصاص ثاني أكسيد الكربون أقل بكثير” .

واعتبرت الدراسة أن “المبادرات الإيكولوجية المؤيدة لزراعة المزيد من الأشجار في المدن ، قد لا تكون لها جدوى لتحسين أو الحفاظ على درجة مرضية من تغطية هذه المناطق بواسطة الأشجار والكتلة الحيوية ،وكل هذا بسبب عدم توافق التركيبة الحضارية والنظم الإيكولوجية “.

وحسب الدراسة ، فإن العديد من البلديات اتخذت إجراءات في السنوات الأخيرة لتحسين التنمية المستدامة للمدن ومكافحة تأثير التوسع الحضري على البيئة عبر استراتيجيات زيادة الغطاء النباتي في المدن ، “ومع ذلك ، فإن فهمنا لديناميات النظم الإيكولوجية للأشجار الحضرية محدود ، خاصة حين يتعلق الأمر بوظائف هذه النباتات التي تم استحضارها من الغابات القروية السليمة ولكن الغريبة في نفس الوقت عن الظروف الحضرية “.

و لملء هذه الفجوة المعرفية ، قدرت الدراسة معدلات النمو والوفيات وزراعة الأشجار في المدن ،واستخدم العلماء نماذج تتنبأ بالتغيرات قصيرة الأجل في مخزون الأشجار الموجودة فوق سطح الأرض في العديد من سيناريوهات الزراعة وإدارة النظم الإيكولوجية المختلفة ، ثم قارنوا النتائج بالبيانات المتعلقة بالمناطق القروية ،وتبين أن فوائد الأشجار في المناطق الحضرية “قليلة ومحدودة ولا تفي بالغرض البيئي الذي تتطلع إليه الحواضر “.

اقرأ أيضا