أخبارأمام بولونيا عامين لتغيير قوانينها لمنع وتقليل تأثير بعض المنتجات البلاستيكية على البيئة

أخبار

plastique
17 يونيو

أمام بولونيا عامين لتغيير قوانينها لمنع وتقليل تأثير بعض المنتجات البلاستيكية على البيئة

بولونيا: ذكرت الصحافة المحلية أنه أمام بولونيا عامين لتغيير قوانينها وفق توجيهات الاتحاد الأوروبي لمنع وتقليل تأثير بعض المنتجات البلاستيكية على البيئة على المستوى الوطني.

وحسب المصدر ، سيتم حظر جميع المنتجات البلاستيكية للاستخدام الفردي بما في ذلك القش ، والسكاكين واللوحات ، وملاعق الشاي ، وقضبان البالونات أو مساحات القطن في بولونيا اعتبارا من 3 يوليوز من سنة 2021 ، كما سيتم حظر المواد البلاستيكية القابلة للتحلل بالأكسدة وحاويات الطعام وأكواب البوليسترين المعدل ،في التاريخ المشار إليه .

وأضاف المصدر أنه بين عامي 2013 و 2017 ، زاد استهلاك البلاستيك لإنتاج التغليف في بولونيا بشكل مطرد إلى 1.12 مليون طن ، بزيادة نسبتها 20 في المائة ،مشيرا إلى أن غالبية الشركات العاملة في تصنيع المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد تنتمي إلى فئة المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

ويحدد توجيه الاتحاد الأوروبي ،الذي يحظر طرح العديد من المنتجات البلاستيكية للاستخدام مرة واحدة في السوق ، هدفا للدول الأعضاء لجمع 90 في المائة من الزجاجات البلاستيكية بحلول عام 2029. ويجب أن تحتوي الزجاجات التي يتم تسويقها في الاتحاد الأوروبي على الأقل على 25 في المائة من البلاستيك المعاد تدويره في عام 2025 ،وما لا يقل عن 30 في المائة في عام 2030.

اقرأ أيضا