أخبارالتغيرات المناخية: 75في المائة من السكان الإسبان يدعمون مطالب الإضراب العالمي من أجل المناخ

أخبار

25 سبتمبر

التغيرات المناخية: 75في المائة من السكان الإسبان يدعمون مطالب الإضراب العالمي من أجل المناخ

مدريد – كشفت دراسة تم إنجازها حول مواقف المواطنين من التغيرات المناخية أن 75 في المائة من السكان الإسبان يدعمون مطالب الإضراب العالمي من أجل المناخ المقرر تنظيمه بعد غد الجمعة بإسبانيا وذلك بالنظر للقلق المتزايد ولانشغالات المواطن بأزمة المناخ.

وحسب نتائج هذه الدراسة التي قامت على تحليل مواقف وآراء المواطن الإسباني اتجاه الإشكالات التي تطرحها القضايا البيئية وأزمة المناخ فإن غالبية الإسبان ( ثلاثة من أربعة أشخاص ) يؤيدون تنظيم هذا الإضراب العالمي من أجل التحسيس بأهمية وضرورة التحرك لمواجهة تداعيات هذه الأزمة.

وفي فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 30 سنة فإن أزمة المناخ تشكل معضلة حقيقية وتكتسي مواجهتها طابعا استعجاليا حيث عبرت نسبة 78 في المائة من هذه الفئة العمرية عن ” قلقها البالغ ” بشأن هذه الإشكالية.

كما أعرب المواطن الإسباني حسب هذه الدراسة عن قلقه بشأن المشاكل البيئية الأخرى مثل التلوث الذي تسببه جزئيات ( البلاستيك ) حيث أكدت نسبة 66 في المائة من السكان عن ” قلقهم الشديد ” اتجاه هذا الموضوع بينما عبر 63 في المائة عن انشغالهم بفقدان واضمحلال التنوع البيولوجي ونسبة 63 في المائة عن تذمرهم من نوعية جودة الهواء في المدن.

اقرأ أيضا