أخبارحجم النفايات المنزلية في البحرين تصل إلى حوالي 5500 طن يوميا

أخبار

نفايات
27 سبتمبر

حجم النفايات المنزلية في البحرين تصل إلى حوالي 5500 طن يوميا

المنامة – كشف الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ، محمد بن مبارك بن دينه ، أن حجم النفايات المنزلية في البحرين تصل إلى حوالي 5500 طن يوميا.

وأضاف بن دينه ، في تصريح صحفي مؤخرا ، أن المرأة البحرينية لها دور كبير في التقليل من حجم هذه النفايات ، وتملك قدر من الوعي حول كيفية الاستفادة من بعض المواد القابلة للتدوير وإعادة استخدامها بطرق حديثة ومبتكرة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة إنه “انطلاقا من إيمان المجلس بأهمية دور المرأة في الحفاظ على البيئة ، قام بإعداد بعض البرامج البيئية الخاصة بالمرأة لتكون أكثر فاعلية في الحفاظ على البيئة البحرينية وعاملا رئيسيا في النهوض بمستوى الوعي البيئي السليم لدى أفراد الأسرة ، وذلك من خلال ممارسة السلوك المستدام في المنزل”.

وأضاف أنه تحقيقا لهذا الهدف نظم المجلس الأعلى للبيئة بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لقاء توعويا حول تفعيل دور المرأة في حماية البيئة ، تناول الإحصائيات التي رصدتها المملكة حول المخلفات المنزلية ، وحجم التحديات التي تواجهها في هذا الجانب.

كما تناول اللقاء ، حسب بن دينه ، دور المرأة البحرينية في تقليل حجم النفايات المنزلية التي تصل إلى حوالي 5500 طن يوميا ، وكيفية الاستفادة من بعض المواد القابلة للتدوير وإعادة استخدامها بطرق حديثة ومبتكرة ، وكيفية اختيار البضائع والمواد الاستهلاكية الصديقة للبيئة.

اقرأ أيضا