أخبارالكويت ..تحذير لهواة الصيد البري بعدم المساس بالطيور المهاجرة

أخبار

01 أكتوبر

الكويت ..تحذير لهواة الصيد البري بعدم المساس بالطيور المهاجرة

الكويت – أصدرت الهيئة العامة للبيئة في الكويت ، مؤخرا ، تحذيرا لهواة الصيد البري بعدم المساس بالطيور المهاجرة وصيدها ، حيث تبدأ في فصل الخريف هجرة الطيور التي تأخذ من الكويت مكانا لاستراحتها وتحديدا في محمية الجهراء.

وقالت مصادر من الهيئة إن القانون البيئي قد حدد في مواده ولوائحه التنفيذية تواريخ وفترات محددة يمكن خلالها الصيد لأنواع محددة من الطيور ، مشددة على أن فترة هجرة الطيور هي من الفترات التي لا يسمح فيها بالصيد للحفاظ على التنوع الأحيائي الذي تخلقه هذه الطيور أثناء عبورها البلاد.

وأوضحت أن القانون البيئي يحظر صيد أو قتل أو إيذاء أي من الكائنات الفطرية سواء البرية أو البحرية ، كما أنه يحظر المساس بأعشاشها أو صغارها مما تترتب عليه مخالفات وغرامات.

ولفتت المصادر إلى أن عقوبة المخالفة هي الحبس مدة لا تزيد على السنة وغرامة مالية تتراوح بين 500 دينار (حوالي 1650 دولار أمريكي) و5 آلاف دينار (حوالي 16.500 دولار أمريكي) أو بإحدى هاتين العقوبتين ، كما يحق للضباط القضائيين مصادرة جميع الأدوات والكائنات التي يجري ضبطها.

وأشارت إلى أن هناك بعض الجهات العلمية تقوم بالصيد لأهداف بحثية علمية شريطة استخراج ترخيص لذلك من قبل الهيئة ، والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة.

اقرأ أيضا