أخبارالمعلومات حول غابات العالم ستصبح أكثر شفافية في الأعوام المقبلة

أخبار

الغابات
12 أكتوبر

المعلومات حول غابات العالم ستصبح أكثر شفافية في الأعوام المقبلة

روما – ذكرت منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، اليوم السبت ، أنه بفضل مشروع جديد بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وحكومة النرويج يهدف إلى تحسين الإحصاءات العالمية حول موارد الغابات والتغيرات الحاصلة فيها، ستصبح المعلومات المتعلقة بغابات العالم في الأعوام المقبلة أكثر شفافية وأسهل استخداما من أي وقت مضى.

وأوضحت الفاو في بيان لها أن هذا المشروع ، الذي تبلغ تكلفته ثلاثة ملايين دولار أمريكي ويمتد على ثلاث سنوات بدعم من مبادرة النرويج الدولية المعنية بالمناخ والغابات ، سيمكن الفاو من تنظيم عدد من فعاليات تنمية القدرات التي تركز على التدريب العملي للمشاركين من البلدان النامية على استخدام صور الاستشعار عن بعد الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية لجمع البيانات التي يمكن استخدامها لوضع تقديرات عالمية وإقليمية جديدة ومستقلة عن مساحة الغابات ، والكتلة الحيوية ، ومخزونات الكربون والتغيرات التي تصيبها باتباع منهجية متفق عليها دوليا.

ويعتبر هذا جزء من تقييم حالة الموارد الحرجية الذي قامت به الفاو و الذي يجمع معلومات رسمية عن موارد الغابات بما يتعلق بجميع جوانب إدارة الغابات المستدامة من 236 بلدا ومنطقة. ويعد هذا التقييم العالمي الأكثر شمولية لحالة واتجاهات الموارد الحرجية في العالم.

اقرأ أيضا