أخبار2350 شركة من 55 بلدا تعرض بدبي ابتكاراتها في مجالات الطاقة النظيفة وتحلية المياه والاستدامة البيئية

أخبار

21 أكتوبر

2350 شركة من 55 بلدا تعرض بدبي ابتكاراتها في مجالات الطاقة النظيفة وتحلية المياه والاستدامة البيئية

دبي – انطلقت اليوم الاثنين بدبي فعاليات الدورة 21 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2019 “والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية اللذين تنظمهما هيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك بمشاركة نحو 2350 شركة عارضة من 55 دولة.

وتقدم هذه الشركات في المعرضين اللذين يتواصلان الى غاية يوم الاربعاء المقبل ابتكاراتها ومنتجاتها الجديدة في مجالات الطاقة وتحلية المياه والتقنيات الخضراء وحلول الطاقة النظيفة والمتجددة والاستدامة البيئية والنفط والغاز .
ويعد “ويتيكس” ، الذي ينظم تحت شعار “في طليعة الاستدامة” ، المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة والذي يستقطب مؤسسات وهيئات وشركات متخصصة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والنفط والغاز والتنمية الخضراء والقطاعات ذات الصلة من المنطقة والعالم لطرح حلولها ومنتجاتها ومناقشة أفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة والحفاظ على البيئة .

وتتضمن فعاليات “ويتيكس” و”دبي للطاقة الشمسية” ندوات وجلسات وورشات عمل وأنشطة أخرى متنوعة بمشاركة خبراء ومختصين عالميين لمناقشة تطوير وتوسيع آفاق استخدام الطاقة الشمسية لتحقيق التنمية المستدامة .

كما يوفر المعرضان منصة للشركات والمؤسسات العاملة في هذه القطاعات للترويج لمنتجاتها وخدماتها والالتقاء بالمسؤولين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشروعات الحالية والمستقبلية في المنطقة لا سيما مع التوسع الكبير في الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة .

ويتضمن معرض “ويتيكس” فضاء مخصصا لفعاليات “الأسبوع الأخضر” الذي يهدف إلى رفع الوعي بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وتقديم مبادرات فعالة وورشات عمل لفائدة أفراد المجتمع للتحسيس بأهمية الممارسات الخضراء.

وتشمل فعاليات الأسبوع الأخضر ورشات عمل لموظفي القطاع العام وأنشطة للتواصل الاجتماعي ومسابقات وعروض للجمهور في المراكز التجارية وحلقات شبابية وحملات توعية تطوعية .

وتجدر الاشارة الى ان معرضي “ويتيكس” و”دبي للطاقة الشمسية” ينظمان بالتزامن مع فعاليات القمة العالمية السادسة للاقتصاد الاخضر 2019 التي تركز هذه السنة على تنسيق جهود الدول والمنظمات الدولية والاقليمية لمواجهة تداعيات ظاهرة التغير المناخي .

اقرأ أيضا