أخبارالصين..مقاطعة شاندونغ الصناعية تعمل من أجل بناء مزارع الرياح

أخبار

éoliennes
05 نوفمبر

الصين..مقاطعة شاندونغ الصناعية تعمل من أجل بناء مزارع الرياح

بكين – تعمل مقاطعة شاندونغ الصناعية الرئيسية في الصين على اتخاذ خطوات كبيرة لبناء مزارع الرياح ومحطات الطاقة الكهربائية الضوئية.

وقال تشانغ رن تشيانغ، المدير الفني بالشركة الفرعية التابعة لشركة شبكة الدولة في لايشي، إنه مع وجود مشاريع مكافئة للكهرباء الحرارية، يمكن أن تساعد مزرعة الرياح في مدينة لايشي سنويا على توفير 256 ألف و200 طن من استهلاك الفحم القياسي مع تقليل الانبعاثات الضارة.

ووفقا لتقرير حكومة المقاطعة في عام 2019، تواجه شاندونغ نقطة تحول رئيسية لتطوير الطاقة النظيفة والإسراع بتخفيض استهلاك الفحم.

وتهدف الماقطعة إلى التركيز على تطوير الموارد المتجددة والطاقة النووية والغاز الطبيعي هذا العام في محاولة لتعزيز استخدام الطاقة الخضراء، وفقا لمصلحة الطاقة في المقاطعة.

وستعزز المقاطعة التعاون مع الشركات الكبيرة في مجال دمج طاقة الرياح البحرية، والمزرعة البحرية، وطاقة الأمواج، وطاقة المد والجزر، وستعمل أيضا على تعزيز تخطيط وبناء القواعد الكهروضوئية في المياه الضحلة القلوية في دلتا النهر الأصفر، وفقا للمصلحة.

وتتصدر قرية شيويجياس بمحافظة شانغخه في استخدام الطاقة النظيفة لتدفئة المنازل في فصل الشتاء، ويمكن لسخان المياه الذي يعمل بمصدر الهواء على تدفئة المنازل، وتستطيع القرية بأكملها أن تقلل من استهلاك الفحم القياسي بحوالي 69 اطنان سنويا.

اقرأ أيضا