أخباررجل إطفاء يلقى مصرعه بسبب اندلاع حريق في إحدى الغابات بأوستراليا

أخبار

حريق
02 يناير

رجل إطفاء يلقى مصرعه بسبب اندلاع حريق في إحدى الغابات بأوستراليا

كانبيرا – لقي رجل إطفاء متطوع مصرعه ، فيما أصيب اثنان آخران بجروح خطيرة أمس الأربعاء ، بينما كان يسعى لاحتواء حريق في إحدى غابات ولاية نيو ساوث ويلز ، مما رفع عدد الضحايا من رجال الإطفاء المتطوعين الذين لقوا حتفهم منذ شتنبر الماضي إلى ثلاثة قتلى.

وذكرت وزارة المطافئ القروية في نيو ساوث ويلز ، في بيان ، إن رجل الإطفاء قضى في حادث انقلاب شاحنته بالقرب من جينيلليك ، على بعد حوالي 70 كلم شرق ألبوري على الحدود مع ولاية فيكتوريا ، مضيفة أن الشاحنة انقلبت بسبب الرياح القوية التي تجتاح المنطقة.

وبهذا الحادث المميت ، يكون عدد الوفيات الناجمة عن الحرائق التي وقعت على طول الساحل الشرقي لأستراليا قد ارتقع إلى 11 قتيلا.

وفي السياق ذاته ، أتت حرائق الغابات على أكثر من ألف منزل و أزيد من ثلاثة ملايين هكتار ، وهي أكبر من مساحة بلجيكا.

وقد اندلعت حوالي 100 بؤرة حريق في ولاية نيو ساوث ويلز لأسابيع ، مما تسبب في انتشار سحب دخان سامة و التي لا تزال تغطي سماء سيدني.

واجتاحت موجة الحرارة القارة في الآونة الأخيرة ، ووصلت درجات الحرارة في فيكتوريا إلى مستويات قياسية ، مما دفع سلطات الولاية إلى دعوة الآلاف من السكان و السياح في إقليم جيبيسلاند الشرقي لمغادرة المنطقة على الفور.

ويسود الطقس ذاته في ولايات أخرى ، بما في ذلك جنوب أستراليا وغربها حيث بلغت درجة الحرارة 47 درجة مئوية.

ويرتقب أن تتدهور الأحوال الجوية بشكل أكبر خلال اليومين القادمين في أستراليا ، التي اعتادت على حرائق الغابات خلال الصيف ، ولكن هذه السنة اندلعت حرائق هائلة و في وقت مبكر.

وفسر الباحثون قوة هذه الحرائق بمجموعة من العوامل ، منها انخفاض مقاييس الأمطار و ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية مرفوقة بهبوب رياح قوية. ويعتقد الكثيرون أن الاحتباس الحراري العالمي يساهم أيضا في تهيئة هذه الظروف المناخية.

اقرأ أيضا