أخباروزارة البيئة الاماراتية تسجل تراجعا في مستوى ملوثات الهواء بالبلاد

أخبار

29 مايو

وزارة البيئة الاماراتية تسجل تراجعا في مستوى ملوثات الهواء بالبلاد

أبوظبي- سجلت وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية تراجعا في مستوى ملوثات الهواء بالبلاد خلال الفترة من بداية فبراير الى نهاية أبريل 2020، لاسيما ملوث “ثاني أكسيد النيتروجين” الذي تراجع بنسبة 30 بالمئة.

وقالت مديرة إدارة التنمية الخضراء وشؤون البيئة في الوزارة، عائشة العبدولي، في تصريح صحفي، إن المتابعة التي تجريها الوزارة بشكل دوري لمعدلات جودة الهواء عبر محطات الرصد الموزعة على مستوى الامارات، والبالغ عددها 52 محطة، أسفرت عن تسجيل انخفاض وتراجع ملحوظ في العديد من ملوثات الهواء خلال الفترة الماضية، بسبب انخفاض وتيرة الأنشطة الحياتية اليومية في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس “كورونا” .

وأوضحت العبدولي أن الملوث الأهم الذي تم تسجيل انخفاض واضح في معدلاته على المستويين العالمي والمحلي هو ثاني أكسيد النيتروجين والذي يرتبط بوسائل النقل والمواصلات والمركبات بشكل كبير ، والتي شهدت بدورها تراجعا كبيرا في وتيرة حركتها خلال الفترة الماضية بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها.

وأشارت إلى أن نسب ثاني أكسيد النيتروجين سجلت انخفاضا بمعدلات تراوحت بين 10 و71 بالمئة، بحسب محطات الرصد المنتشرة على مستوى البلاد، وبشكل عام بلغ متوسط انخفاض هذه الملوثات على مستوى الدولة بالكامل 30 بالمئة خلال الفترة الممتدة من فاتح فبراير الى نهاية أبريل الماضيين.

اقرأ أيضا