أخبارمعظم الأوروبيين على استعداد لتغيير عاداتهم الغذائية إلى طعام أكثر استدامة

أخبار

la frite
04 يونيو

معظم الأوروبيين على استعداد لتغيير عاداتهم الغذائية إلى طعام أكثر استدامة

الاتحاد الأوروبي – أظهرت دراسة أجراها “المكتب الأوروبي لاتحادات المستهلكين”، أن معظم الأوروبيين على استعداد لتغيير عاداتهم الغذائية من أجل الحصول على طعام أكثر استدامة، لكن الكلفة والخيارات المحدودة يعرقلان هذا التطور.

وقال أكثر من نصف المستطلعين إن لحماية البيئة تأثيرا على عاداتهم الغذائية (جزئيا 42,6 بالمائة وبشكل كبير 16,6 في المائة)، وفقا لهذه الدراسة التي أجريت في 11 دولة بالاتحاد الأوروبي، مع عينة من حوالي ألف شخص في كل مرة.

وينطبق هذا الأمر خصوصا على المستهلكين الإيطاليين والبرتغاليين والإسبان والنمساويين والسلوفينيين. لكن حتى لو كانت لديهم الرغبة في التغيير، ما زال المستهلكون “يميلون إلى التقليل من تأثير عاداتهم الغذائية على البيئة”.

ولا يوافق أكثر من 63 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع على القول إن ما يتناولونه لديه تأثير سلبي على البيئة، ويعتقد أقل من النصف (48 بالمائة) أن العادات الغذائية لديها على الأقل تأثير واحد على البيئة، لا تقل أهميته عن تأثير استخدام السيارة.

وأفادت الدراسة أن “الاستهلاك الغذائي هو في الواقع المصدر الرئيسي للآثار البيئية السلبية الناتجة من الأسر الأوروبية، يليه السكن (خصوصا أنظمة التدفئة) والتنقل (لاسيما استخدام المركبات الخاصة)”.

وبالنسبة لمعظم المستهلكين، فإن العقبة الرئيسية للتغيير هي الكلفة لكن أيضا “نقص المعرفة والمعلومات غير الواضحة والخيارات المحدودة”.

اقرأ أيضا