أخبارتسجيل أكثر من 15 مخالفة بسبب إتلاف الغطاء النباتي في المناطق البرية بالشارقة

أخبار

11 يونيو

تسجيل أكثر من 15 مخالفة بسبب إتلاف الغطاء النباتي في المناطق البرية بالشارقة

أبوظبي – أعلنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أمس الأربعاء، أن فرقها حررت أكثر من 15 مخالفة بسبب إتلاف الغطاء النباتي في المناطق البرية، وذلك خلال الربع الأول من 2020.

وأوضحت الهيئة أن فرض الغرامات شمل أعمال تجريف التربة، وإتلاف الغطاء النباتي وقطع الأشجار المعمرة، وغير المعمرة، ذات الأهمية الوطنية والبيئية، بغرض الاحتطاب في المناطق البرية، وبقيمة 10 آلاف درهم (حوالي 2700 دولار ) للمخالفة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القانون يحظر ممارسة الأنشطة المخالفة لأحكام التشريعات الاتحادية والمحلية المنظمة لحماية البيئة، والتي من شأنها الإضرار بالنظام الطبيعي لبيئات المناطق البرية والتسبب في تدهورها، والتأثير السلبي على مرتادي المناطق البرية وسكان تلك المناطق.

وقالت رئيسة الهيئة هنا سيف السويدي، إن الهيئة تواصل برامجها وأنشطتها التوعوية لفائدة مرتادي المناطق البرية، للتركيز على أهمية وضرورة المحافظة عليها، مؤكدة أن النباتات المحلية تعد ثروة وكنزا وطنيا، وتعمل الهيئة على الحفاظ عليها من خلال إكثارها وإعادة زراعتها في موائلها الطبيعية، و تطبيق القوانين الصارمة للحفاظ عليها من العبث أو الإتلاف.

اقرأ أيضا