أخبارتخصيص أكثر من 5 مليارات زلوتي (1.2 مليار يورو) لأنشطة مكافحة الضباب الدخاني ببولونيا

أخبار

15 يونيو

تخصيص أكثر من 5 مليارات زلوتي (1.2 مليار يورو) لأنشطة مكافحة الضباب الدخاني ببولونيا

بولونيا: قال وزير المناخ ميخائيل كورتيكا Michał Kurtyka إن حكومة بولونيا رصدت 3 مليارات زلوتي (نحو 800 مليون يورو) للأسر البولونية كجزء من المساعدة في تحديث بنيات التدفئة التي تتماشى مع المتطلبات البيئية ،مضيفا أنه في إطار برنامج المساعدة وبرنامج “الهواء النظيف” ، تم تخصيص أكثر من 5 مليارات زلوتي (1.2 مليار يورو) لأنشطة مكافحة الضباب الدخاني.

وأضاف الوزير البولوني أن برنامج الحكومة لدعم بنيات التدفئة الصديقة للبيئة ،الذي انطلق في 1 يناير 2019 ، سيمكن نحو 83 في المائة من الأسر محدودة الدخل من توفير وسائل تدفئة غير مضرة بالبيئة لكنها ذات نجاعة طاقية كبيرة ،مشيرا الى أن كل عائلة معنية يمكن أن تحصل على الدعم الذي يمكن أن يغطي تكاليف إنشاء بنيات طاقية ملائمة بالدعم المباشر والقروض الميسرة .

وأضاف أنه بالإضافة الى الأموال المعتمدة لتنزيل برنامج مكافحة الضباب الدخاني ، تم بالفعل تخصيص أكثر من 5 مليارات زلوتي لتدابير برنامج تحسين جودة الهواء في البلاد خاصة في المحافظات الجنوبية التي لازالت تستعمل بكثافة الفحم في توليد الطاقة وفي المجال الصناعي .

وأوضح كورتيكا أنه تم حتى الآن اعتماد أكثر من 2.2 مليار زلوتي (550 مليون يورو ) لتنزيل المشاريع البيئية المعنية والمصادق عليها من قبل صناديق حماية البيئة، في المحافظات التي تعد ضمن أهم مكونات البرنامج.

اقرأ أيضا