أخبارالصين..تحذيرات من عواصف مطيرة على مدار الساعات الـ24 المقبلة

أخبار

L'observatoire national
26 يونيو

الصين..تحذيرات من عواصف مطيرة على مدار الساعات الـ24 المقبلة

شنغهاي – أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية مجددا تحذيرا باللون الأصفر من عواصف مطيرة ستضرب مساحة شاسعة من البلاد على مدار الساعات الـ24 المقبلة.

وقال المركز إنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف مطرية على مناطق قويتشو وقوانغشي وهونان وجيانغشي وفوجيان وآنهوي وتشجيانغ.

وأضاف المركز أن بعض هذه المناطق ستشهد هطول ما يصل إلى 70 ملليمترا من الأمطار في الساعة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، محذرا من أن بعض الأجزاء في قويتشو وقوانغشي وهونان وجيانغشي ستشهد هطول ما يصل إلى 180 ملليمترا من الأمطار يوميا.

ويوجد في الصين نظام تحذير من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الأكثر خطورة، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

ونصح المركز السلطات المحلية بأن تبقى في حالة تأهب لاحتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وانزلاقات طينية، وأوصى بوقف الأعمال في الهواء الطلق في المناطق الخطرة.

ومنذ بداية يونيو، هطلت أمطار غزيرة على أجزاء كبيرة من جنوب الصين وتجاوز منسوب المياه في العديد من الأنهار في المناطق المتضررة علامة الخطورة.

ودعت وزارة الموارد المائية الصينية إلى بذل جهود شاملة لمكافحة الفيضانات وأرسلت ست فرق إلى المناطق المتضررة، بما في ذلك مقاطعتي آنهوي وهونان، لتسهيل أعمال الوقاية من الفيضانات والسيطرة عليها.

اقرأ أيضا