أخبارمجموعة الطاقة البولونية “بي جي يي” تبدأ في تشغيل مزارع الرياح الجديدة

أخبار

الطاقة الريحية
29 يونيو

مجموعة الطاقة البولونية “بي جي يي” تبدأ في تشغيل مزارع الرياح الجديدة

وارسو – بدأت مجموعة الطاقة البولونية “بي جي يي” في تشغيل مزارع الرياح البرية الجديدة بطاقة قصوى شاملة تصل إلى 100 ميجاوات تقريبا.

وأشارت شركة الطاقة العمومية، في بيان صحفي، إلى أن ثلاث مزارع رياح المعنية ،”ستارزا ” و”روبيتسي” و”كارنيتسي2″، تقع في شمال بولونيا والمندرجة في إطار مجمع مشروع “كلاستير” ، مع قدرة قصوى تبلغ 97 ميجاوات، مضيفا أن النفقات الاستثمارية المتعلقة بهذا المشروع تقدر بنحو 545 مليون زلوتي (حوالي 128.2 مليون يورو).

ومن المرجح أن تؤدي هذه الاستثمارات إلى زيادة القدرة الإجمالية المثبتة لمزارع الرياح التابعة لمجموعة “بي جي يي” بنسبة 20 في المائة تقريبا، وكذا تعزيز موقع المجموعة كأكبر منتج للطاقة الخضراء في بولونيا.

وفي يناير الماضي، أبرمت مجموعة “بي جي يي” اتفاقية قرض مع بنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ أقصى قدره 272.5 مليون زلوتي (حوالي 64 مليون يورو)،والتي سيتم استخدامها لتمويل بناء مزارع جديدة وتوربينات الرياح البرية على ساحل بحر البلطيق في شمال بولونيا.

وسيساهم المشروع في تحقيق هدف بولونيا للطاقة المتجددة، والذي يهدف إلى أن يمثل هذا النوع من الطاقة 15 في المائة من إجمالي استهلاك الطاقة الأولية بحلول عام 2020 ، وفق شروط الاتحاد الأوروبي، الذي يستهدف 32 في المائة بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا