أخبارإدراج النظام التقليدي لزراعة أشجار الخيزران ضمن قائمة نظم التراث الزراعي

أخبار

tree
29 يونيو

إدراج النظام التقليدي لزراعة أشجار الخيزران ضمن قائمة نظم التراث الزراعي

روما – ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أنه تم إدراج النظام التقليدي لزراعة أشجار الخيزران في مدينة داميانغ بجمهورية كوريا ضمن قائمة نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية، وهو برنامج تصنيف تديره منظمة (الفاو). وبهذا يصبح هذا النظام خامس موقع في جمهورية كوريا يتم إدراجه ضمن مواقع التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية.

وبحسب الفاو، فإن الموقع الذي تستخدم فيه ممارسات الزراعة الإيكولوجية التقليدية، يعد مثالا رائعا على نهج الزراعة المستدامة الذي يربط بين الطبيعة والممارسات الزراعية التقليدية مع احترام البيئة.

وبدأ نظام الزراعة هذا منذ أكثر من ألف عام، ويستند إلى عملية إنتاج منظمة متعددة الطبقات قائمة على أشجار الخيزران، ويتم فيها زراعة أشجار الشاي والفطر بشكل متداخل مع الخيزران. وتشمل إدارة المناظر الطبيعية أيضا مزارع وحدائق خضروات وحقول أرز وخزانات مياه.

وتوفر بساتين البامبو، التي تتشكل عادة في المناطق الجبلية السفلية مثل المناطق المرتفعة في الوديان، ممرات مائية طبيعية حول الحقول. وبهذه الطريقة، يضمن النظام التداول المستمر للمياه والمغذيات والتنوع البيولوجي، مما يوفر خدمات النظم البيئية الأساسية للمجتمعات المحلية.

اقرأ أيضا