أخبارالأمازون: غرينبيس تندد بارتفاع إزالة الغابات للتنقيب عن الذهب

أخبار

entreprises agricoles et horticoles
01 يوليو

الأمازون: غرينبيس تندد بارتفاع إزالة الغابات للتنقيب عن الذهب

هولندا – نددت منظمة غرينبيس، مؤخرا، بالارتفاع الحاد في نسبة إزالة الغابات للتنقيب عن الذهب في المناطق المحمية للسكان الأصليين في الأمازون البرازيلية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام.

واستنادا إلى البيانات التي تم جمعها بواسطة الأقمار الاصطناعية من قبل المعهد الوطني لأبحاث الفضاء، أوضحت منظمة الدفاع عن البيئة غير الحكومية في بيان لها، أنه بين يناير وأبريل، أزيلت 879,8 هكتارات من الغابات لإنشاء مناجم غير قانونية، بزيادة 80,62 بالمائة عن العام الماضي خلال الفترة نفسها.

وفي محميات السكان الأصليين، أزيلت مساحة 434,9 هكتارا من الغابات لأغراض التنقيب عن الذهب خلال الثلث الأول من العام الحالي، وهذا يزيد بنسبة 13,44 بالمائة عما كان عليه في بداية العام 2019.

ووفقا لمنظمة غرينبيس، التي تتخذ من أمستردام مقرا لها، فقد تم إجراء 72 بالمائة من عمليات التنقيب عن الذهب في البرازيل بين يناير وأبريل في محميات السكان الأصليين رغم أن هذا الأمر محظور.

وتزامن ذلك مع التفشي الكبير لوباء “كوفيد-19” في البرازيل، الذي أصاب أكثر من 7700 شخص من السكان الأصليين، توفي منهم ما يقرب من 350، وفقا لأرقام من رابطة الشعوب الأصلية في البرازيل.

اقرأ أيضا