أخباركوريا الجنوبية..إعصار “جانغمي” يضرب جزيرة جيجو السياحية للمرة الخامسة هذا الموسم

أخبار

10 أغسطس

كوريا الجنوبية..إعصار “جانغمي” يضرب جزيرة جيجو السياحية للمرة الخامسة هذا الموسم

جيجو – ضرب اليوم الاثنين إعصار “جانغمي”، وهو الإعصار الخامس هذا الموسم، جزيرة جيجو السياحية جنوب البلاد، في الوقت الذي يستمر فيه المطر الموسمي حتى منتصف غشت للمرة الأولى منذ عقود دون إظهار علامات على التوقف.

ويتوقع هطول الأمطار على كافة أنحاء البلاد مع تحرك الإعصار بالاتجاه الشمالي الشرقي بسرعة 38 كيلومترا في الساعة، و210 كيلومترا في البحار باتجاه جنوب شرق سوغيوبو في جيجو حتى صباح اليوم الاثنين.

ويتوقع هطول أمطار تبلغ 40 ملم في الساعة على مقاطعة كيونغ سانغ الجنوبية، و15 ملم في الساعة على أجزاء من السواحل الجنوبية وجزيرة جيجو.

ومن المتوقع أن تصل الأمطار في يومي الاثنين والثلاثاء إلى حوالي 50 -150 ملم بالنسبة لمقاطعتي تشونغ تشونغ الشمالية والجنوبية، والمناطق الجنوبية وجزيرة جيجو، وإلى 250 ملم من الأمطار الثقيلة فوق السواحل الجنوبية وجبال جيجو وكذلك جبل جيري.

كما يتوقع هطول أمطار تتراوح بين 30-80 ملم على سيول ومقاطعتي كيونغكي وكانغ وون، خلال اليومين، مع رياح قوية على جميع أنحاء البلاد.

ويأتي الإعصار “جانغمي” الذي يعني بالكورية “وردة” في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أمطارا موسمية طويلة على غير العادة هذا العام.

ولا يظهر المطر الموسمي الذي بدأ في يوم 24 يونيو بالمناطق الوسطى علامات على التوقف ومن المتوقع أن يستمر لما بعد يوم 10 غشت وهو التاريخ القياسي المسجل في عام 1987.

كما يتوقع أن تسجل الأمطار الموسمية هذا العام رقما قياسيا جديدا من حيث طول المدة، بعد تسجيلها رقما قياسيا لاستمرارها 49 يوما في 2013. وتستمر الأمطار الموسمية هذا العام لمدة 47 يوما ومن المتوقع أن تستمر حتى 50 يوما، مع وجود تنبؤات باستمرار الأمطار الموسمية حتى منتصف غشت.

هذا، وأسفرت الأمطار الموسمية الثقيلة التي ضربت الأجزاء الوسطى من البلاد في شهر غشت عن 42 قتيلا أو مفقودا ودمرت حوالي 14091 منشأة. كما أجبرت 7000 شخص على إخلاء منازلهم.

اقرأ أيضا