أخباردبي..اكتمال العمل على مشروعين لمواقف السيارات يشملان ألواح طاقة شمسية

أخبار

03 سبتمبر

دبي..اكتمال العمل على مشروعين لمواقف السيارات يشملان ألواح طاقة شمسية

دبي – أعلنت كل من مدينة دبي الأكاديمية العالمية و مدينة دبي للتعهيد اكتمال العمل على مشروعين لمواقف السيارات يشملان ألواح طاقة شمسية تولد إجمالي 4.25 جيغاواط من الكهرباء النظيفة سنويا أي ما يكفي لتزويد الطاقة لـ350 منزلا ما يقلل 3000 طن من الانبعاثات الكربونية سنويا.

و تضم المظلة الشمسية الضخمة في مدينة دبي للتعهيد 4170 لوحا شمسيا وتتمتع بقدرة 1.6 ميغاواط في ساعات الذروة وتستطيع تلبية 98 في المائة من احتياجات الطاقة في المجمع و خفض ما مقداره 1250 طنا من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا.

فيما تسهم المظلة الشمسية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقدرتها 1.1 ميغاواط في ساعات الذروة في تلبية نحو خمس احتياجات استهلاك الكهرباء في المجمع وهو ما يخفض 1800 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا.

و قال محمد عبد الله المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية العالمية إن هذا الإنجاز يعكس الالتزام بمعايير الاستدامة وتعد مواقف السيارات بالطاقة الشمسية أحد المبادرات التي تساعد في تعزيز بيئة الأعمال في المدينة وبناء الاقتصاد القائم على الابتكار.

من جهته أوضح عمار المالك المدير العام لمدينة دبي للتعهيد أن إنشاء أول مظلة سيارات شمسية في مدينة دبي للتعهيد يأتي تماشيا مع رؤية الامارات وجهودها في مجال استهلاك الطاقة المتجددة وتوليدها.

اقرأ أيضا