أخبارعزل خطوط الكهرباء المكشوفة بإسطنبول لتمكين اللقالق من الوقوف عليها بأمان

أخبار

الكهرباء
14 سبتمبر

عزل خطوط الكهرباء المكشوفة بإسطنبول لتمكين اللقالق من الوقوف عليها بأمان

أنقرة – يعمل موظفو مؤسسة الكهرباء بإسطنبول على عزل خطوط الكهرباء المكشوفة، لتمكين اللقالق من الوقوف عليها بأمان، أثناء هجرتها من أوروبا إلى إفريقيا خلال فصل الشتاء.

وفي تصريح صحفي، قال إمرة كالكان المسؤول في إدارة الكهرباء الرئيسية في إسطنبول، إنه يتم العمل على عزل الخطوط والأبراج من أجل سلامة طيور اللقلق والحيوانات الأخرى، بالإضافة إلى ضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن سكان المدينة الذين يزيد عددهم عن 15 مليون نسمة، لأن الصعق الكهربائي للطيور يمكن أن يتسبب أيضا بانقطاعٍ في إمدادات الطاقة.

وأضاف أن المؤسسة خصصت ملايين الليرات التركية لتغطية حوالي 5 آلاف و800 برج، بمواد عازلة لحماية طيور اللقلق من الصعق بالكهرباء، مبرزا أن مشاكل الكهرباء التي تعرضت لها أجزاء معينة من إسطنبول، مثل منطقة “سيليفري” الواقعة على الجانب الأوروبي، يرجع سببها في الغالب إلى الطيور.

ووفقا للدكتورة أرزو غورسوي إرغن، خبيرة علم الأحياء في جامعة أنقرة، فإن طيور اللقلاق، التي تتكاثر عادة في قارة أوروبا، تهاجر في أوائل الخريف إلى إفريقيا عبر البلقان وتركيا، مسجلا أن الأبراج الكهربائية تقتل حوالي 1,8 مليون طائر سنويا في ألمانيا.

اقرأ أيضا