أخبارمشروع محطة معالجة النفايات في إمارة أم القيوين يدخل حيز التشغيل العام الجاري

أخبار

08 أكتوبر

مشروع محطة معالجة النفايات في إمارة أم القيوين يدخل حيز التشغيل العام الجاري

أبوظبي – يدخل مشروع محطة معالجة النفايات البلدية الصلبة وإنتاج الوقود البديل الذي تنفذه وزارة التغير المناخي و البيئة الإماراتية في إمارة أم القيوين حيز التشغيل في الربع الأخير من العام الجاري.

وستعمل المحطة على معالجة النفايات البلدية الصلبة المتولدة في إمارتي عجمان وأم القيوين واستغلالها في توفير الطاقة لمصانع الإسمنت التي تعتمد على الفحم في عملياتها التشغيلية.

وتقع المحطة التي تبلغ تكلفتها 132 مليون درهم (الدولار يناهز 3.67 درهم ) في منطقة المدفق التابعة لإمارة أم القيوين على مساحة 40 هكتارا، وأنشئت تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة ومستهدفات الأجندة الوطنية لحكومة الإمارات 2021 العاملة على الوصول لنسبة 75 بالمائة في معالجة النفايات البلدية الصلبة بطرق بديلة عن الطمر باستخدام أحدث التقنيات العالمية الصديقة للبيئة.

وتصل قدرة المعالجة القصوى للمحطة حوالي 1500 طن في اليوم من النفايات البلدية الصلبة من إمارتي عجمان وأم القيوين فيما تقدر الطاقة الإنتاجية للوقود البديل سنويا بحوالي 300 ألف طن، و سيعمل إنتاج الوقود البديل على توفير مصدر طاقة لتشغيل مصانع الإسمنت في الإمارات لتحفيزها على الاستغناء على استخدام وقود الفحم والذي يمثل إضرار بالبيئة نظرا لمعدلات الانبعاثات العالية الصادرة عن استخدامه.

اقرأ أيضا