أخبارأبوظبي..هيئة البيئة تفوز بجائزة المساهمة المتميزة في التنوع البيولوجي العالمي 2020

أخبار

29 ديسمبر

أبوظبي..هيئة البيئة تفوز بجائزة المساهمة المتميزة في التنوع البيولوجي العالمي 2020

أبوظبي – فازت هيئة البيئة – أبوظبي بجائزة المساهمة المتميزة في التنوع البيولوجي العالمي 2020 التي تمنحها مجلة “كابيتال فاينانس إنترناشونال” البريطانية .

وقد تم تكريم الهيئة، التي تعتبر أكبر سلطة تشريعية بيئية في الشرق الأوسط ، على الجهود التي تبذلها للحفاظ على التنوع البيولوجي في أبوظبي.

وتعمل هيئة البيئة – أبوظبي على الحفاظ على التنوع البيولوجي، من خلال قيامها بتوسيع شبكة المحميات الطبيعية لتضم 19 محمية، 13 منها برية وتمثل 16.9 في المائة من مساحة البيئة البرية، و6 محميات بحرية تشكل 13.9 في المائة من مساحة البيئة البحرية.

كما تتمثل أبرز إنجازات الهيئة في إكثار وإعادة توطين المها العربي، والذي كان على حافة الانقراض، حيث ساهمت هذه الجهود في زيادة أعداد المها العربي في أبوظبي التي تحتضن اليوم 5000 رأساً، والتي تعتبر أكبر مجموعة من المها العربي في العالم.

وتجاوزت مشاريع التنوع البيولوجي التابعة لهيئة البيئة-أبوظبي حدود الإمارات، فقد وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية الأردنية لحماية الطبيعة لإطلاق 60 رأس من المها العربي في محمية الشومري للحياة البرية على مدار العامين المقبلين.

يشار إلى أن مجلة “كابيتال فاينانس إنترناشونال” تقدم محتوى وتقارير عبر الإنترنت حول الأعمال والاقتصاد والتمويل. وكل عام من خلال برنامج الجوائز الخاص بها، تحدد المجلة الجهات المتميزة لتكريمها على أمل أن تصبح مصدر إلهام للآخرين.

اقرأ أيضا