أخبارهيئة الأرصاد الجوية الكورية تحذر من موجة برد في العاصمة سيول وضواحيها

أخبار

06 يناير

هيئة الأرصاد الجوية الكورية تحذر من موجة برد في العاصمة سيول وضواحيها

سيول – من المتوقع أن تتعرض كوريا الجنوبية لأقوى موجة باردة في الموسم في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع انخفاض درجات الحرارة الدنيا في الصباح إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر في العاصمة سيول وضواحيها، وإلى 23 درجة مئوية تحت الصفر في “تشون تشيون”، على بعد 85 كيلومترا شرق سيول، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الكورية تحذيرا من الموجة الباردة لسيول والمناطق الوسطى، قائلة إن درجات الحرارة ستنخفض إلى نحو 20 درجة مئوية تحت الصفر بين يومي الخميس والسبت المقبلين.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن موجة البرد القادمة ستنجم عن تدفق الهواء البارد القادم من سيبيريا في اتجاه الجنوب، حيث أدت الحركة البطيئة جدا لمناطق الضغط الجوي بين شرق آسيا وبحر “بيرنغ” إلى اضطرابات في حركة الهواء القادم من سيبيريا باتجاه الشرق.

وذكرت الهيئة أنه في يوم الجمعة، ستنخفض درجات الحرارة الدنيا في الصباح إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر في سيول والمناطق المجاورة لها، وإلى 23 درجة مئوية تحت الصفر في “تشون تشيون” بإقليم “كانغ وون”، و18 درجة مئوية تحت الصفر في “سيجونغ”، و14 درجة مئوية تحت الصفر في “جونجو” في إقليم “جولا” الشمالي، و12 درجة مئوية تحت الصفر في “بوسان”، ودرجة واحدة تحت الصفر في جزيرة “جيجو”.

وفي حالة سيول، كانت أدنى درجة حرارة يومية منذ عام 2000 هي 18.6 درجة مئوية تحت الصفر، المسجلة في 15 يناير 2001. وانخفضت أيضا درجات الحرارة الدنيا اليومية إلى 18 درجة مئوية تحت الصفر في 24 يناير 2016، و17.8 درجة مئوية تحت الصفر في 26 يناير 2018 وفي 16 يناير 2011.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتساقط الثلوج في سيول وأجزاء أخرى كثيرة في المناطق الوسطى وجزيرة جيجو بين ليلة الأربعاء وصباح الخميس. كما توقعت تساقط ثلوج تصل إلى 30 سنتيمترا في المناطق الساحلية الجنوبية الغربية، و50 سنتيمترا في المناطق الجبلية في جيجو حتى يوم الأحد.

اقرأ أيضا