أخباراسبانيا..نسبة ملأ السدود يبلغ 3ر51 في المائة

أخبار

34.366 hm3
07 يناير

اسبانيا..نسبة ملأ السدود يبلغ 3ر51 في المائة

مدريد – بلغ احتياطي الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود والمنشآت المائية بإسبانيا إلى حدود أول أمس الثلاثاء (5 يناير) ما مجموعه 28 ألفا و692 (هك متر مكعب)، مسجلة بذلك زيادة قدرت نسبتها بـ 206 (هك متر مكعب) مقارنة مع الأسبوع الماضي، في حين قدرت نسبة الملأ بـ 3ر51 في المائة.

وقالت وزارة الانتقال الإيكولوجي والتحدي الديموغرافي في تقريرها الدوري، إن وضعية الموارد المائية المخزنة بالسدود هي أكثر مما تم تسجيله خلال نفس الفترة من السنة الماضية، لكنه يظل أقل من المعدل المسجل خلال العشر سنوات الماضية (32 ألفا و989 هك متر مربع).

وأضاف نفس المصدر أن الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود تقريبا قد سجلت زيادة خلال الأسبوع الماضي، لكن تلك المتواجدة بالأحواض الداخلية لإقليم الباسك وتاخوس وسيغورا وإبرو ظلت على نفس المستوى.

وأوضح أن التساقطات المطرية كانت خلال الأسبوع الماضي غزيرة بمختلف مناطق وجهات إسبانيا، سواء على الواجهة الأطلسية أو المتوسطية مع تسجيل أعلى معدل للتساقطات بسانتاندير (1ر211 ملم).

وحسب المصدر ذاته، فإن الموارد المائية المخزنة بالسدود سجلت خلال الأسبوع الماضي زيادة طفيفة في حجمها، حيث بلغت نسبة الملأ في شرق كانتابريا 4ر90 في المائة وبجهة الأندلس 7ر41 في المائة.

اقرأ أيضا