أخبارشبه الجزيرة الإيبيرية..موجة البرد بدأت بالتراجع لكنها لن تختفي إلا بحلول يوم الأربعاء المقبل

أخبار

19 يناير

شبه الجزيرة الإيبيرية..موجة البرد بدأت بالتراجع لكنها لن تختفي إلا بحلول يوم الأربعاء المقبل

مدريد – أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية أن موجة البرد التي تضرب شبه الجزيرة الإيبيرية منذ أيام بدأت بالتراجع منذ أمس الأحد، مع دخول تيارات هوائية دافئة من الواجهة الأطلسية لكنها لن تختفي إلا بحلول يوم الأربعاء المقبل.

وقال روبين ديل كامبو الناطق الرسمي باسم وكالة الأرصاد الجوية في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية، أن ضعف تدفق الهواء القاري ابتداء من اليوم الاثنين سيؤدي رغم هذا التدفق للتيارات الهوائية الدافئة إلى مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة القصوى، خاصة بالمناطق الداخلية من البلاد ما سيبقي درجات الحرارة منخفضة خلال اليومين المقبلين.

وأوضح نفس المصدر أنه مع هذا الانخفاض في درجات الحرارة ستبقى أغلب المناطق خاضعة لجو بارد بدرجات حرارة أقل من 10 درجات مائوية في النهار بأغلب الجهات، بينما ستتراوح في الليل ما بين 8 و10 درجات تحت الصفر، خاصة بالمناطق الداخلية من البلاد قبل أن تعاود الارتفاع ابتداء من السبت المقبل.

وأشار إلى أن الارتفاع الطفيف وغير المحسوس تقريبا في درجات الحرارة الذي سجل يوم الخميس الماضي، لم يمنع معدلات الحرارة في أن تظل دون المستوى الطبيعي المسجل في مثل هذه الفترة من السنة.

وأكد أن انخفاض درجات الحرارة تراوح خلال هذه الفترة بما بين ناقص 8ر12 تحت الصفر في مولينا دي أراغون (غوادا لاخارا) وناقص 8ر11 تحت الصفر بكلاموتشا وناقص 7ر10 درجة بتيرويل.

وقد تسببت موجة البرد القارس التي اجتاحت البلاد مباشرة بعد مرور العاصفة الثلجية (فيلومينا) في انخفاض كبير في درجات الحرارة استمر لأيام بمختلف مناطق البلاد، خاصة المناطق الداخلية التي سجلت معدلات قياسية مثل مولينا دي أراغون التي بلغت بها درجة الحرارة يوم 12 يناير ناقص 2ر25 في المائة تحت الصفر.

اقرأ أيضا