أخباركوريا الجنوبية تخطط لتوسيع الدعم المقدم للسيارات الإيكولوجية خلال العام الجاري

أخبار

21 يناير

كوريا الجنوبية تخطط لتوسيع الدعم المقدم للسيارات الإيكولوجية خلال العام الجاري

سيؤول – أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أنها تخطط لتوسيع الدعم المقدم للسيارات الكهربائية والسيارات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين خلال العام، بشكل يتماشى مع حملتها للطاقة الخضراء.

وستخصص كوريا الجنوبية بموجب الخطة تريليون وون (930 مليار دولار) للترويج لمبيعات السيارات الكهربائية، ما يمثل زيادة بنسبة 25 في المائة مقارنة بالعام الماضي، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية.

كما خصصت الوزارة 365.5 مليار وون للسيارات الهديروجينية، ارتفاعا بنسبة 52 في المائة على أساس سنوي في نفس الفترة.

وستبني السلطات الكورية 31500 محطة شحن للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى 54 محطة للسيارات الهيدروجينية. كما ستقدم بشكل خاص المزيد من الدعم للعاملين لحسابهم الخاص أو الأعمال صغيرة الحجم.

وسيتم أيضا توسيع الدعم المقدم إلى سيارات الأجرة الكهربائية إلى 10 ملايين وون من 8.2 ملايين. كما سيتم تزويد السيارات عالية الكفاءة في استخدام الطاقة بمزيد من الحوافز. وسيختلف مقدار الدعم وفقا لقيمة السيارة.

ومن أجل ترويج مبيعات السيارات محدودة التكلفة، لن تتلقى السيارات التي يبلغ سعرها 90 مليون وون أو أكثر دعما من الدولة. ومن ناحية أخرى، ستحصل السيارات التي يقل سعرها عن 60 مليونا على جميع الخصومات المتاحة.

وقد كشفت كوريا الجنوبية مؤخرا النقاب عن رؤيتها لصناعة السيارات الخضراء. إذ ستزيد البلاد بموجب خطتها الأولية، المبيعات المتراكمة من السيارات الكهربائية والهيدروجينية إلى 1.13 مليون وحدة و200 ألف وحدة، على التوالي، بحلول عام 2025.

وسيمثل هذا نموا حادا مقارنة بشتنبر من العام الماضي، حيث بلغت مبيعات السيارات الكهربائية 120 الف وحدة، ومبيعات السيارات الهيدروجينية 9500 وحدة.

اقرأ أيضا