أخبارالسعودية.. بدء العمل بمنظومة الطاقة الشمسية الكهرضوئية الصغيرة تتيح إنتاج الطاقة الكهربائية من…

أخبار

programme
04 فبراير

السعودية.. بدء العمل بمنظومة الطاقة الشمسية الكهرضوئية الصغيرة تتيح إنتاج الطاقة الكهربائية من المنزل

الرياض – في خطوة جديدة للتوجه نحو العمل بمنظومات الطاقة الشمسية في السعودية، أعلنت وزارة الطاقة بدء العمل بمنظومة الطاقة الشمسية الكهرضوئية الصغيرة، متيحة للمستهلك إنتاج الطاقة الكهربائية من المنزل أو المنشأة، وربطها بأنظمة توزيع الشبكة العامة.

ويأتي هذا المشروع وفق بيان للوزارة ضمن جهودها لتوفير التشريعات اللازمة لتحقيق جميع الخيارات للحصول على الطاقة المتجددة، وتعزيز فُرص بناء المحتوى المحلي للمكونات اللازمة لإنتاج الطاقة الشمسية محلياً، وتشجيع التوطين في جميع مجالات وتخصصات الطاقة المتجددة، لتحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030”.

وتتكامل في هذا المشروع جهود جميع الجهات الحكومية بقيادة وزارة الطاقة وعضوية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة التجارة، وهيئة تنظيم المياه والكهرباء، ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأوضحت وزارة الطاقة أن اختيار الشركات والمقاولين المؤهلين يتم من خلال عملية تأهيل دقيقة تجريها لجنة تأهيل برئاسة الوزارة، وعضوية عدد من الجهات آخذة في الحسبان كفاءة وقدرة الشركات والمقاولين على تنفيذ عملية التركيب والربط للمنظومات بدقة عالية.

وبحسب البيان ن تمر عملية التأهيل بعدة مراحل تشمل التقييم الفني المتضمن قائمة بالمهندسين وفنيي التركيب في المجال، مع إرفاق شهادات التدريب المعتمدة، والتوقيع على وثيقة اللوائح والأنظمة ومرحلة الاعتماد، تليها إصدار قوائم التأهيل، وإعلانها من قبل اللجنة.

اقرأ أيضا