أخباراسبانيا..إدراج الذئب الإيبيري في قائمة الأنواع البرية التي تحظى بنظام الحماية الخاص

أخبار

05 فبراير

اسبانيا..إدراج الذئب الإيبيري في قائمة الأنواع البرية التي تحظى بنظام الحماية الخاص

مدريد – أشادت العديد من المنظمات والهيئات المهتمة بقضايا البيئة والتنوع البيولوجي في إسبانيا أمس الخميس بقرار لجنة التراث الطبيعي والتنوع البيولوجي إدراج الذئب الإيبيري في قائمة الأنواع البرية التي تحظى بنظام الحماية الخاص على المستوى الوطني وبالتالي حظر صيده .

وأكد ممثلو هذه المنظمات أن إدراج الذئب في قائمة الأنواع البرية التي تحظى بنظام الحماية الخاص على المستوى الوطني ” يشكل إجراء تاريخيا ” باعتباره يحظر قنص هذا الحيوان في جميع أنحاء إسبانيا .

وقال لويس ميغيل دومنغيز رئيس جمعية ” لوبو مارلي ” إنه بهذا القرار وإن كان غير ملزم حتى الآن تصنع الطبيعة التاريخ لاسيما مع حماية وتصنيف الذئب الإيبيري ضمن الأنواع البرية المحمية ” .

وأعرب ميغيل دومنغيز في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية عن أسفه ” لأن هذا الإجراء التاريخي الذي صدر عن اللجنة لم يشمل نوع ( اليمام ) الذي يحتاج بدوره لمثل هذا التصنيف وللحماية وحظر صيده ” .

وأضاف إن الذئب الإيبيري ” سيحظى أخيرا بالاحترام الذي سوف يتجسد أكثر بشكل قانوني من طرف الحكومة الإسبانية ”

من جانبه أكد لويس سواريس منسق الحفاظ على البيئة في الصندوق العالمي للطبيعة أن هذا الإجراء ” هو مهم وتاريخي ” لأن وضع الذئب ضمن قائمة الأنواع البرية التي تحظى بنظام الحماية الخاص على المستوى الوطني ” يعني أنه سيتوقف عن كونه نوعا من الطرائد التي يجب استهدافها وبالتالي سيحظر قتله ” .

وعبر عن أمله في أن تشكل هذه المبادرة خطوة أولى في هذا التغيير الذي يروم حماية الأنواع البرية والانتقال إلى تثمين وتقدير كل ما يساهم به الذئب والأنواع البرية الأخرى في المجتمع وأهميتها كأنواع رئيسية في النظم البيئية ” .

اقرأ أيضا