أخبارإمارة دبي تعلن عن اعتماد خريطة طريق لتوفير وسائل نقل عديمة الانبعاثات

أخبار

04 يونيو

إمارة دبي تعلن عن اعتماد خريطة طريق لتوفير وسائل نقل عديمة الانبعاثات

دبي – أعلنت إمارة دبي عن اعتماد خريطة طريق طويلة الأجل تهدف إلى تحقيق وسائل نقل عام عديمة الانبعاثات بحلول عام 2050. وذلك ضمن مساعي الإمارات لبناء اقتصاد أخضر، ودعما لالتزام البلاد باتفاق باريس لتخفيض الانبعاثات.

وقال ناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات في تصريحات صحفية ، “إن الهيئة تبذل جهودا حثيثة ضمن خططها الاستراتيجية، وبالأخص الغاية الاستراتيجية (السلامة والاستدامة البيئية) لتوفير وسائل نقل جماعي مستدامة وصديقة للبيئة للمساهمة في الحد من التغير المناخي”.

وأضاف أن ذلك يأتي أيضا دعما لالتزام الإمارات باتفاق باريس للمناخ بتخفيض الانبعاثات على مستوى الدولة بنسبة 23.5 في المئة عن الوضع الاعتيادي للأعمال، لعام 2030.

وتشمل محاور العمل في الخريطة، التوسع في استخدام المركبات والحافلات الكهربائية والهيدروجينية ضمن أسطول حافلات المواصلات العامة وحافلات النقل المدرسي ومركبات الأجرة للوصول إلى نسبة 100 في المئة بحلول عام 2050، وكذلك التوسع في استخدام الطاقة النظيفة كالطاقة الشمسية في المباني والمرافق التابعة للهيئة، وإعادة تأهيل المباني والمرافق القائمة وإنشاء الأبنية ذات استهلاك الطاقة القريب من الصفر في جميع المشروعات الجديدة.

اقرأ أيضا