أخبارواشنطن..صيف 2021 كان الأكثر حرارة على الإطلاق

أخبار

10 سبتمبر

واشنطن..صيف 2021 كان الأكثر حرارة على الإطلاق

واشنطن – أفاد تقرير جديد صادر عن الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي أن صيف 2021 كان الأكثر حرارة على الإطلاق.

وعرفت أشهر يونيو ويوليوز وغشت متوسط درجة حرارة أعلى بنحو 0,01 درجة فهرنهايت مقارنة بالحرارة الشديدة المسجلة في صيف عام 1936 ب”داست بول” بالولايات المتحدة.
وبحسب الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي، فقد شهدت عدة ولايات، بما في ذلك كاليفورنيا ونيفادا ويوتا وأوريغون وايداهو، أعلى درجات حرارة على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، سجلت 16 ولاية درجات حرارة تم تصنيفها ضمن المراتب الخمسة الأولى كأكثر فصول الصيف حرارة على الإطلاق. ولم تسجل أي ولاية درجات حرارة أدنى من المتوسط .

وأشارت الوكالة إلى أن درجات الحرارة القياسية تزامنت مع العديد من الظواهر الجوية القصوى، وخاصة حرائق الغابات التي اجتاحت الساحل الغربي.

وأصبح “ديكسي فاير” ثاني أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا، في حين دمر حريق “كالدور” منطقة ساوث ليك تاهو.
وجاء في التقرير أن “جودة الهواء ظلت مصدر قلق في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، حيث أن الرماد والجسيمات الدقيقة الناتجة عن العديد من حرائق الغابات حجبت السماء”.

ويأتي الإعلان عن هذا الرقم القياسي للحرارة بعد شهر من إصدار الوكالة لتقرير يشير إلى أن متوسط درجة الحرارة العالمية وصل إلى مستوى قياسي في شهر يوليوز.

اقرأ أيضا