أخباررئيس شركة “سيمنس” العالمية عن محفظة متكاملة من حلول الطاقة

أخبار

07 أكتوبر

رئيس شركة “سيمنس” العالمية عن محفظة متكاملة من حلول الطاقة

الرياض – كشف رئيس شركة “سيمنس” العالمية والمدير التنفيذي كريستيان بروخ عن محفظة متكاملة من حلول الطاقة تعمل على تهيئة المسار المستقبلي للقطاع بأكمله، في ظل قيام السعودية بوضع استراتيجية للطاقة النظيفة، مبرزا أن من شأن ذلك أن يشجع على مزيد من الشراكات وتقديم فرص جديدة لتطوير تكنولوجيا الطاقة.

وقال بروخ إن علاقة “سيمنس” مع السعودية تاريخية وممتدة منذ ثلاثينات القرن المنصرم، مشيراً إلى أن المملكة ستصبح من كبار مصدّري الطاقة النظيفة في المنطقة.

وأضاف أنه يلمس وتيرة سريعة تتم بها الخطط التنموية في السعودية حيث باتت واحدة من أكبر الأسواق العالمية في تنفيذ المشروعات الجديدة لتحول الطاقة والبنية التحتية للقطاع.

ولفت بروخ خلال، في تصريحات صحفية، إلى أن 30 في المائة من الطاقة التي يتم نقلها في جميع أرجاء المملكة تعتمد تقريباً على تكنولوجيا وحلول سيمنس للطاقة، مشدداً على مواصلة دعم المملكة في مسيرتها الرامية إلى توفير الطاقة للمجتمعات مع تحقيق أهداف الاستدامة والتخلص من الانبعاثات الكربونية.

وأكد رئيس شركة “سيمنس” أنه من المتوقع أن يلعب الهيدروجين دوراً محورياً في التخلص من الانبعاثات، مضيفا أن تحول المملكة في مجال الطاقة والمبادرات العملاقة كمشروع “نيوم” يمثل جزءاً رئيسياً من استراتيجية الطاقة السعودية، ما سيجعلها تلعب دوراً رئيسياً في تغيير شكل منظومة الطاقة في المنطقة.

اقرأ أيضا