أخبارالصين قادرة على استعادة النظم البيئية (خبير)

أخبار

La durabilité
13 أكتوبر

الصين قادرة على استعادة النظم البيئية (خبير)

بكين – قال خبير رائد في السياسات البيئية إن الصين قادرة على استعادة النظم البيئية والتعامل مع استعادة المناظر الطبيعية ومستجمعات المياه والغابات.

وأبرز كارلوس مانويل رودريغيز، الرئيس التنفيذي ورئيس مرفق البيئة العالمية، في مقابلة مع وكالة أنباء “شينخوا”، أن “الصين قامت بعمل جيد في ما يتعلق بقدرتها على استعادة النظم البيئية والحفاظ عليها”.

وأضاف رودريغيز أن “الصين تنفذ سياسات جيدة للغاية ولديها إطار قانوني بشأن الدفع مقابل الخدمات البيئية. وقد لُمست عوائد ذلك من حيث الاستعادة في العديد من مناطق الصين”.

وأعرب رودريغيز، الذي شغل منصب وزير للبيئة والطاقة في كوستاريكا ثلاث ولايات، عن تقديره للمسودة الأولى لإعلان كونمينغ، التي ستضع إطارا جديدا للحفاظ على التنوع البيولوجي العالمي.

وقال “إن العنصر الأكثر أهمية في (المسودة) هو دعوة الأطراف إلى تعميم حماية التنوع البيولوجي في عملية صنع القرار، والاعتراف بأهمية الحفظ في حماية صحة الإنسان”.

وأضاف “أرى إعلان كونمينغ يولِد بدوره هذه الظروف. وبالطبع، سنكون سعداء للغاية لأننا نبدأ مؤتمر الأطراف بهذه النتائج السياسية المهمة والمناسبة جدا”.

وقال رودريغيز إن تولي الصين رئاسة اتفاقية التنوع البيولوجي يمثل “فرصة عظيمة للجميع في تطلعاتنا لأن تصبح الطبيعة إيجابية بحلول عام 2030”.

وتابع “يمكن للصين أن تثبت أن حماية الحياة البرية لا تشكل عبئا على النمو والتنمية الاقتصادية والرخاء، فدخل الفرد في الصين آخذ في الازدياد”، معتبرا حماية الصين الناجحة للفيلة والباندا والنمور بمثابة “أمثلة جيدة”.

اقرأ أيضا