غير مصنفشبكة من المنظمات غير الحكومية بسويسرا تدعو إلى وقف صادراتها من الزئبق

غير مصنف

06 أكتوبر

شبكة من المنظمات غير الحكومية بسويسرا تدعو إلى وقف صادراتها من الزئبق

سويسرا:

دعت شبكة من المنظمات غير الحكومية سويسرا إلى وقف صادراتها من الزئبق إذا كانت ترغب في استضافة أمانة اتفاقية ميناماتا للحد من إطلاق هذا المعدن الثقيل.

ودعت مجموعة المنظمات غير الحكومية تنشط في أكثر من 100 بلد للقضاء على الضرر الناجم عن المنتجات المسمومة إلى الالتزام العالمي بحظر صادرات الزئبق.
وقد أطلقت هذه الدعوة بمناسبة الدورة الأولى للمؤتمر حول اتفاقية ميناماتا في الأسبوع الماضي في جنيف

إسبانيا :

أعلن نيفيس ليدي باريرو، مستشار السياسة الإقليمية والاستدامة والأمن في حكومة جزر الكناري الإقليمية، أن البلديات التي لديها منتزهات وطنية في أراضيها ستحصل على ما مجموعه 1.2 مليون يورو قبل نهاية 2017 لتمويل المشاريع والأنشطة المختلفة التي يمكن أن تسهم في الحفاظ على الطبيعة، وحماية البيئة والتراث الطبيعي وتحسين جودة حياة السكان.

وقال “لم نسترد فقط منحة منعت منذ عام 2010، ولكننا بذلنا جهدا كبيرا للوصول الى هذا المبلغ، وهو اكبر استثمار على الاطلاق فى هذه البلديات”.

////////////////

–  ذكرت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية أن شهر شتنبر الماضي  كان “جافا جدا” مع هطول أمطار أقل بكثير من المتوسط في هذا الوقت من السنة، مما يجعله الشهر الاكثر جفافا في القرن ال 21.

وبلغ متوسط هطول الأمطار في شتنبر الماضي 15 لترا / م 2، أي 33 في المائة فقط من المتوسط لهذا الشهر، وهو 45 لترا / م 2 خلال الفترة المرجعية من 1981 إلى 2010، وفقا للوكالة.
وسجل متوسط درجة الحرارة 20.6 درجة، وهو ما يعادل متوسط هذا الشهر.

اقرأ أيضا