مبادراتإطلاق مبادرة بيئية لتوعية الأطفال بأهمية أشجار القرم

مبادرات

Une campagne
06 فبراير

إطلاق مبادرة بيئية لتوعية الأطفال بأهمية أشجار القرم

أبوظبي – أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” مؤخرا إطلاق مبادرة بيئية لتوعية الأطفال بأهمية أشجار القرم ودورها في الحفاظ على التنوع البيئي وحماية النظم الطبيعية، وذلك تحت شعار “أشجار القرم المذهلة”.

ووفقا لتقارير بيئية محلية ، تعكس المبادرة – التي يأتي إطلاقها برعاية أدنوك البحرية إحدى شركات مجموعة أدنوك، وبالتعاون مع منظمة “أزرق” المحلية للمحافظة على البيئة البحرية ، الالتزام الراسخ بتحقيق الاستدامة وحماية النظم البيئية والطبيعية في الدولة.

وتستهدف المبادرة مئات الطلاب من الصف الثامن إلى الصف الثاني عشر في 20 مدرسة في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي وذلك عبر فعاليات ونشاطات باللغتين العربية والانجليزية لتوعية الطلاب بدور أشجار القرم في المحافظة على البيئة إضافة إلى تمارين عملية حول طرق زراعة شتلات أشجار القرم.

وتجدر الاشارة الى ان غابات القرم الممتدة على نحو 4000 هكتار تعد الأكبر من نوعها في منطقة الخليج العربي و جزءاً هاماً من النظام البيئي الساحلي لدولة الإمارات.

وتشكل أشجار القرم ملاذاً مهماً لآلاف الكائنات البحرية وتعمل على تنقية الهواء المحيط بها من الغازات الدفيئة خصوصاً أن قدرتها على امتصاص ثاني أكسيد الكربون تفوق قدرة أشجار الغابات المطيرة بأربعة أضعاف.

اقرأ أيضا