أحداثأبوظبي.. الإعلان عن الفائزين في مسابقة “النخلة في عيون العالم” في دورتها العاشرة

أحداث

Abou Dabi Prix Photographie Palmier - ECOLOGY
19 Mar

أبوظبي.. الإعلان عن الفائزين في مسابقة “النخلة في عيون العالم” في دورتها العاشرة

أبوظبي – أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الدولية “النخلة في عيون العالم” في دورتها العاشرة 2019 ،التي تنظمها الجائزة بالتعاون مع رابطة ابوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

وفاز بالمركز الأول المصور حبيب الزدجالي (سلطنة عمان) فيما جاء قابيل غواص من السعودية في المركز الثاني  وسالم الصوافي من الامارات ثالثا.

وقال عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، إن الجائزة عرفت مشاركة 258 مصورا يمثلون 22 دولة حول العالم، وبلغ عدد الصور المشاركة 862 من أجمل الصور التي عبرت عن حبهم لشجرة نخيل التمر وعلاقتهم الحميمة بالشجرة المباركة.

وأكد أن المسابقة عززت خلال عشر سنوات علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر، وخلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين من كافة أنحاء العالم  وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.

وتجدر الاشارة الى أن قيمة الجائزة بالنسبة للفائز الأول تبلغ  20 ألف درهم إماراتي و15 ألف بالنسبة للفائز بالمركز الثاني و10 آلاف للمصور الذي احتل المركز الثالث (الدولار يناهز 3.67 درهم ) .

اقرأ أيضا