أحداث“أسبوع الطاقة بالمغرب” يومي 14 و 15 نونبر المقبل بمراكش

أحداث

26 سبتمبر

“أسبوع الطاقة بالمغرب” يومي 14 و 15 نونبر المقبل بمراكش

أكرا –  تحتضن مدينة مراكش يومي 14 و 15 نونبر المقبل تظاهرة ” أسبوع الطاقة بالمغرب”، موجهة لعرض فرص الاستثمار في قطاع الغاز والطاقة المتجددة في شمال وغرب افريقيا.

ويتضمن برنامج التظاهرة عقد لقاءين رئيسيين يهم الأول “خيارات الغاز: شمال وغرب أفريقيا” و “افريقيا منتدى الطاقة المتجددة” حسب ما أعلن “انيرجي نيت” على هامش القمة الاقليمية لغرب أفريقيا حول التعاون في مجال الطاقة ، الذي انعقد اليوم الأربعاء في أكرا.

وقالت مديرة الطاقة “انيرجي نيت” فاليريا أروفو “لقد تم اختيار المغرب لاستضافة هذا الحدث اعترافا بجهوده في وضع استراتيجية طموحة للطاقة ، وارادته في تقاسم تجربته مع افريقيا في مجال الانتقال الطاقي”.

وأضافت أروفوا أنه “بفضل إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تقوم المملكة بتطوير استراتيجية تعتمد على تحقيق مزيج مفتوح للطاقة ، يدمج كل المصادر الطاقية (الفحم والغاز والطاقات المتجددة: الطاقة الشمسية والطاقة الريحية ، والطاقة الهيدرومائية) مع منح حصة مهمة لللطاقات المتجددة “.

واشارت الى ان موضوعي اللقاء وهما الغاز ومصادر الطاقة المتجددة يكتسيان أهمية لأنهما يشكلان العمود الفقري لمزيج الطاقة في بيئة تزداد فيها احتياجات الطاقة بشكل متنامي في العالم ، وحيث ان الانتقال الطاقي يعتبر تحديا عالميا.

ويشكل هذا الحدث مناسبة للالتقاء وتقاسم المعارف بين مختلف الاطراف المشاركة بالقطاعين العام والخاص الوطنيين والدوليين الأكثر نشاطًا في ميدان الطاقة بشكل عام وفي مجال الغاز والطاقة المتجددة بشكل خاص.

اقرأ أيضا