أحداثإطلاق المنصة الجغرافية المكانية الخاصة بمبادرة العمل يدًا بيد ( الفاو)

أحداث

Les aliments biologiques
29 يوليو

إطلاق المنصة الجغرافية المكانية الخاصة بمبادرة العمل يدًا بيد ( الفاو)

روما – أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) المنصة الجغرافية المكانية الخاصة بمبادرة العمل يدًا بيد وهي تتضمن مجموعة واسعة وغنية من البيانات عن الأغذية والزراعة والاقتصاد الاجتماعي والموارد الطبيعية للمساعدة في تعزيز عملية صنع القرارات في قطاعي الأغذية والزراعة.

وتعدّ هذه المنصة أداة حاسمة في جميع الجهود المبذولة لإعادة البناء على نحو أفضل ولإنشاء نظم غذائية أكثر قدرة على الصمود ما بعد جائحة كوفيد-19. وهي تتضمن ما يفوق المليون طبقة جغرافية مكانية وآلاف المجموعات الإحصائية بما يفوق 4 آلاف سجل من البيانات الوصفية ومعلومات جغرافية وبيانات إحصائية حول أكثر من عشرة مجالات متصلة بالأغذية والزراعة – من الأمن الغذائي والمحاصيل والتربة والأراضي والمياه وتغير المناخ ومصايد الأسماك والثروة الحيوانية وصولاً إلى الغابات. كما أنها تتضمن معلومات عن أثر كوفيد-19 على الأغذية والزراعة.

واستمدت البيانات من منظمة الأغذية والزراعة ومن مزودين وطنيين رائدين آخرين للبيانات العامة عبر الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص ووكالات الفضاء. وترد ضمن المنصة أيضًا بيانات قاعدة البيانات الموضوعية الإحصائية (فاوستات) الخاصة بالأغذية والزراعة بالنسبة للدول الأعضاء في الفاو البالغ عددها 194 دولة، بالإضافة إلى 51 إقليمًا، من عام 1961 إلى آخر سنة تتوفر عنها بيانات.

اقرأ أيضا