أحداثإطلاق برنامج للصناعة النووية من قبل “فورتيوم” و “تي في أو” و “يونيبر” و “فاتنفال”

أحداث

19 أكتوبر

إطلاق برنامج للصناعة النووية من قبل “فورتيوم” و “تي في أو” و “يونيبر” و “فاتنفال”

هلسنكي – أطلقت شركات الطاقة “فورتيوم” و “تي في أو” و “يونيبر” و “فاتنفال” برنامجا تدريبيا مشتركا حول الصناعة النووية في الشمال والذي سيسمح بحلول عام 2020 لـ 15 طالبا بالاستفادة من 15 شهرا من التوجيه الجيد في محطة للطاقة النووية في فنلندا والسويد.

ولطالما كان الحصول على مهارات الأنظمة الكهربائية المستقبلية موضوعا ساخنا في قطاع الطاقة. وفي الوقت الحالي، يتمثل التحدي الأكبر في تصميم الأنظمة الكهربائية التي لن تلبي احتياجات الشركة من الكهرباء فحسب، ولكنها لن تتطلب الوقود الأحفوري ويكون لها أقل تأثير على البيئة. البيئة. ومن المتوقع أيضا أن يزداد الطلب على الكهرباء قريبا.

ويعتقد كل من “فورتيوم أند تيفو” الفنلنديين و “يونيبر” الألماني و “فاتنفال” السويدي أن الطاقة النووية ستستمر في لعب دور مهم في الإمداد بالكهرباء والجهود الطويلة الأجل لتحقيق أهداف المناخ.

وقالت تينا تومولا، رئيس توليد الطاقة في “فورتيوم” : “مع التهديد المتزايد للبيئة، تلعب الطاقة النووية دورا هاما في نظام الكهرباء في الشمال، وهي مدرجة أيضا في السيناريو الرئيسي لتحقيق الأهداف المناخية للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ”.

وبالنسبة للمجتمع الفنلندي، من المهم استغلال الطاقة النووية المشددة في الأمن، وسوف يتطلب تطوير أجيال جديدة وجود موظفين ذوي مهارات عالية. وقال “مع هذا البرنامج التدريبي، نأمل أن نكون قادرين على تقديم دخول جذاب إلى الصناعة”.

ووفقا لرئيس مجلس إدارة “تي في أو” يارمو تانهوا “في مصادر الطاقة المتجددة، تلعب الطاقة النووية دورا مهما في التخفيف من تغير المناخ”.

وأضاف “قريبا، سيأتي حوالي 30 في المئة من الكهرباء الفنلندية من أولكيلوتو، حيث نتحكم في دورة الحياة بأكملها، ونرى أن التوليد النووي يمثل منطقة مستقبلية مهمة، حيث ستتاح للشباب العديد من الفرص في المستقبل”.

وقال يوهان سفينينغسون، الرئيس التنفيذي لشركة “يونيبر سويدن”: “إننا نحافظ على موقفنا القوي المتمثل في توفير كهرباء مستقرة بدون طاقة أحفورية، بما في ذلك من خلال الطاقة النووية، والتي سوف تستمر في لعب دور مهم في إمدادات الكهرباء في المستقبل”، مضيفا أن “هذا البرنامج سوف يجلب لنا معرفة جديدة وسيدفعنا إلى الأمام في قطاع تكنولوجي وعالمي للغاية في تطور مستمر”.

اقرأ أيضا