أحداث“إعادة إستعمال المياه العادمة: الحالة وآفاق التنمية”محور يوم إخباري بالرباط

أحداث

20 مارس

“إعادة إستعمال المياه العادمة: الحالة وآفاق التنمية”محور يوم إخباري بالرباط

الرباط – ينظم بعد غد الأربعاء بالرباط ، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للماء (22 مارس) ، يوم إخباري حول موضوع “إعادة إستعمال المياه العادمة: الحالة وآفاق التنمية”.

ويروم هذا اللقاء الذي ينظم بمبادرة من الوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عرض نماذج لإعادة إستعمال المياه العادمة في المغرب وآفاق تنميتها، وتحسيس الشركاء بالأهمية البيئية والاقتصادية لهذه الممارسة .

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا اليوم، الذي سيعرف مشاركة ممثلين لوزارة الداخلية والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، يتوخى أيضا عرض حالات إعادة إستعمال المياه العادمة والمستعملة في الفلاحة، لسقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء وفي المجال الصناعي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه ستتم مناقشة عدد من المواضيع خلال هذا اليوم الاخباري من ضمنها “إعادة إستعمال المياه العادمة في المغرب: الحالة وآفاق التنمية”، و”تقديم الخطة الوطنية للتطهير السائل”، و”الصناعة: غسل الفوسفاط نموذجا”، و”سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء”، و”الفلاحة : مدينتا تزنيت ووجدة نموذجا” وكذا “التطهير البيئي وإعادة الإستعمال في الوسط القروي”.

وأضاف البلاغ أنه سيشارك أيضا في هذا الحدث، ممثلون لوزارة الفلاحة والصيد البحري، والصناعة والتجارة والاستثمار والتجارة الرقمية، والاقتصاد والمالية والصحة وكذا عن وزارة الطاقة والمعادن ومؤسسات التعاون، وجمعيات مهنية ومنظمات غير حكومية.

اقرأ أيضا