أحداثالأرجنتين.. تدشين محطة ريحية بإقليم بوينوس أيريس ستوفر حاجيات 200 ألف أسرة من الكهرباء

أحداث

25 مايو

الأرجنتين.. تدشين محطة ريحية بإقليم بوينوس أيريس ستوفر حاجيات 200 ألف أسرة من الكهرباء

بوينوس أيريس -أشرف الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، أول أمس الأربعاء، على تدشين المحطة الريحية “ماريو سيبريرو” بإقليم بوينوس أيريس، والتي ستوفر 100 ميغاوات من الطاقة المتجددة أي ما يعادل حاجيات 200 ألف أسرة من الكهرباء
و في كلمة بالمناسبة، قال ماكري إن إطلاق هذه المحطة، التي أنجزت في زمن قياسي، يأتي في إطار سعي البلاد نحو استعادة قدرتها على إنتاج الطاقة النظيفة.

ويندرج هذا المشروع، الذي تطلب تعبئة استثمارات مالية بنحو ثلاثة ملايير بيسو ( 1 دولار يساوي 24 بيسو )، ضمن برنامج “رينوفار” الحكومي الرامي إلى الحصول على طاقة نظيفة انطلاقا من مصادر متجددة.

***************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 25 ماي 2018:
-البيرو:

-تحتضن العاصمة البيروفية ليما السنة المقبلة المؤتمر الثالث لأمريكا اللاتينية والكاريبي حول المناطق المحمية، ويتعلق الأمر بتظاهرة دولية تستضيفها البيرو للمرة الأولى، و ذلك بحسب ما ذكرته وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز.

ويشارك في المؤتمر، الذي ينظم تحت شعار “الرفاهية والحلول الطبيعية للتنمية المستدامة” في الفترة ما بين 17 و 20 مارس المقبل، أزيد من ثلاثة آلاف شخص يمثلون 19 دولة.

و قالت الوزيرة إن هذا اللقاء سيمكن البيرو من تبادل الخبرات حول دور المناطق المحمية في التكيف والتخفيف من التغيرات المناخية.

و سيتدارس المؤتمر الثالث لأمريكا اللاتينية والكاريبي حول المناطق المحمية التحديات الجديدة والاتفاقيات والأهداف والالتزامات حول مساهمات المناطق المحمية في التنوع البيولوجي، والإدارة التشاركية، والتنمية المستدامة والاستدامة المالية في إطار رؤية 2030.

***************************

-البرازيل:

-أطلق معهد شيكو منديس لحماية التنوع البيئي، بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيئي، مجلة شهرية بعنوان “بيو ديفيرسا”.

وتتوجه هذه المجلة، التي ستنشر يوم الأربعاء الأخير من كل شهر على موقع المعهد، إلى المجتمع البرازيلي برمته، على الخصوص شركاء هذه المؤسسة كالمستشارين في حماية البيئة والمتطوعين والباحثين.

ويرمي معهد شيكو من وراء هذه المبادرة إلى تقديم لمحة عن الجهود التي يقوم بها في مختلف أنحاء البلاد.

وفي عددها الأول، ستتطرق المجلة على الخصوص لنباتات “الأيكة الساحلية” بالبرازيل، فضلا عن اقتراح ملفات على قرائها تتعلق بالمنتزه الوطني “ديسكوبريمينتو دي باهيا” ونظام مراقبة محميات التراث الطبيعي.

***************************

-الشيلي:

– أفادت الهيئة الوطنية للغابات بنفوق نمر تواجه فصيلته خطر الانقراض بعدما صدمته سيارة على إحدى طرق جهة “مولي” جنوب الشيلي.

ونفق هذا الحيوان إثر الحادث في محيط المحمية الغابوية لوس روليس الواقعة على الطريق الرابطة بين كوكينيس وبيلوهي.

وعثرت فرق الإنقاذ على النمر ميتا على الطريق، ضمن رابع حالة تسجل بالبلاد.

وأشارت الهيئة إلى أن السرعة المفرطة وراء الحادث الذي أودى بحياة النمر، داعية مستعملي الطريق الى توخي الحذر للحؤول دون حوادث مماثلة.

***************************

-كولومبيا:

– سلط وزير البيئة والتنمية المستدامة، لويس خيلبيرتو موريو، الضوء على الجهود التي تبذلها بلاده من مجال التدبير المستدام للنفايات الصلبة، معتبرا أنه على بلاده المضي قدما في مجال تدوير النفايات.

وفي هذا الصدد، أبرز موريو، في تصريحات إعلامية، نجاح كولومبيا في الانضمام إلى لجنة السياسات البيئية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية إثر إقرارها لقوانين تهم الاستدامة البيئية على الخصوص استعمال الأكياس البلاستيكية.

كما ذكر بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا من أجل فرز النفايات عبر توزيع أكياس بلاستيكية مختلفة الألوان يوجه كل واحد منها لتجميع مواد محددة بهدف تسهيل عملية فرزها وإعادة تدويرها.

اقرأ أيضا