أحداثالأنشطة السياحية تساهم بنحو 8 بالمائة من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري

أحداث

améliorée à Montréal
08 مايو

الأنشطة السياحية تساهم بنحو 8 بالمائة من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري

واشنطن –  أفادت دراسة حديثة نشرت  أمس الاثنين أن الأنشطة السياحية تساهم بنحو 8 بالمائة من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري مما يعقد الجهود الرامية إلى الحد من هذه الظاهرة.

وأفادت الدراسة أنه بين عامي 2009 و 2013، ازدادت البصمة العالمية للقطاع بأزيد من 15بالمائة، حيث انتقلت من 3,9 إلى 4,5 غيغا طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربو ، وهو أعلى أربع مرات من التقييمات السابقة.

وأوضح معدو الدراسة أن هذا المستوى هو أعلى بكثير من التقديرات السابقة، التي حددت معدل الانبعاثات في 2,5 إلى 3 بالمائة فقط من الانبعاثات العالمية.

////////////////////////////////////////////////
في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية :

++كندا:

أكدت الحكومة الكندية أن المنتزهات الوطنية والمناطق المحمية في البلاد تلعب دورا حيويا في حماية الحياة البرية والمجال الطبيعي، ومكافحة تغير المناخ ودعم التنمية الاقتصادية، مشددة على التزامها بالحفاظ على هذا الموروث للأجيال القادمة.

وفي هذا الصدد ، أكدت وزيرة البيئة وتغير المناخ ، المسؤولة عن وكالة المتنزهات الكندية ، كاثرين ماكينا ، أن حماية الحدائق الوطنية والمواقع التاريخية ستحظى بالاولوية، لتمكين الكنديين من اكتشاف هذا الرصيد الوطني الايكولوجي ذي القيمة العالية والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

وخصصت الحكومة الكندية استثمارات هامة في ميزانية عام 2018، تزيد عن 1,3 مليار دولار لحماية المجال الطبيعي بما في ذلك المنتزهات والبراري وذلك من أجل دعم أهداف التنوع البيولوجي للبلد وتعزيز الحفاظ على النظم الإيكولوجية.

//////////////////////////////////////////////

++بنما:

أعلنت النيابة العامة البنمية عن فتح تحقيقات في ما مجموعه 57 حالة انتهاك محتملة للقوانين البيئية في مقاطعة “داريين”، التي تضم منتزه “دارين” الأكبر من نوعه بالبلاد والممتد على طول الحدود مع كولومبيا.

وأوضحت النيابة العامة، في بلاغ، أن هذه التحقيقات تتعلق بجرائم ضد البيئة وبتراخيص التهيئة المجالية في مقاطعة داريين.

وأشار البلاغ إلى أن النيابة العامة الإقليمية بداريين تمكنت، منذ سنة 2017 وحتى شهر أبريل من السنة الجارية، من استصدار 14 حكما ضد جرائم بيئية بالمقاطعة.

وأضاف أن عددا من المدعين العامين عقدوا، قبل أسبوع، اجتماعا مع مسؤولي وزارة البيئة وممثلي المصلحة الوطنية للحدود تمحور حول التراخيص التي تمنحها الوزارة بشأن مشاريع التهيئة المجالية وقطع الأشجار بمقاطعة داريين.

اقرأ أيضا