أحداثالتلوث مسؤول عن 21 ألف حالة وفاة سنويا في إسبانيا، 15 ألف منها نتيجة تلوث الهواء (دراسة)

أحداث

02 يونيو

التلوث مسؤول عن 21 ألف حالة وفاة سنويا في إسبانيا، 15 ألف منها نتيجة تلوث الهواء (دراسة)

روكسيل – اسبانيا – أفادت دراسة أنجزت بتعاون مع معهد الصحة الشاملة ببرشلونة أن التلوث مسؤول عن 21 ألف حالة وفاة سنويا في إسبانيا، 15 ألف منها نتيجة تلوث الهواء.
ووصف الباحث بمعهد الصحة الشاملة، ديفيد روخاس، الذي شارك في هذه الدراسة، الوضع ب”غير المقبول”، مشيرا إلى أن الدراسة عالجت فقط العوامل ذات المخاطر المشتركة المعروفة، وهو ما يعني أن الأرقام الحقيقية قد تكون أكثر أهمية.
وأضاف أن “الأسوأ هو أن نتحدث عن وفاة كان من المفروض ألا تحدث، لأننا نعرف السبب وكيفية تجنبه من خلال اتخاذ إجراءات ضد التلوث.

وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية :

– قال المدير العام للبيئة في المفوضية الأوروبية، دانيال كاليخا، أمس الخميس بمدريد، إن فرص الشغل الأوروبية في المستقبل ستكون “مرتبطة بالتكنولوجيا العالية والاقتصاد المدور”.
وأوضح السيد كاليخا، خلال ندوة حول الاقتصاد المدور، أن إصلاحا أوروبيا لقطاع تدبير النفايات الأوروبية سيتم قبل متم السنة الجارية، مشيرا إلى أن الشركات الأوروبية يمكنها توفير نحو 600 مليار أورو سنويا، أي 8 بالمائة من فواتيرها، وذلك ببساطة عن طريق إدخال بعض أساسيات مفاهيم الاقتصاد المدور في أنشطتها.

البرتغال –

حددت الجمعية البيئية (زيرو) 33 شاطئا خاليا من التلوث بالبرتغال مما يعني عدم تسجيل أية حالة عدوى في التحاليل التي تمت خلال الثلاثة مواسم الأخيرة.
وأخذت هذه التحاليل الغير مسبوقة بعين الاعتبار القوانين الجاري بها العمل وخلصت إلى وجود 31 منطقة للسباحة الشاطئية ومنطقتين داخليتين خالية من التلوث.
وأضافت الجمعية أن عدد الشواطئ الخالية من التلوث انخفضت سنة 2017 مقارنة مع السنة الماضية (38)، وهو ما يشكل تراجعا مقلقا حسب الجمعية.

**************

فرنسا –

تبنى مجلس الشيوخ الفرنسي مؤخرا مقترح قرار أروبي يهدف الى منع الاستعمالات غير الفلاحية للمبيدات الكيماوية .
وذكرت وسائل اعلام متخصصة ان المقترح الفرنسي سيعرض على الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء الاروبيين المكلفين بالبيئة .

اقرأ أيضا