أحداثالدار البيضاء.. اختتام دورة تكوينية في موضوع “المقاولات والتغيرات المناخية”

أحداث

21 ديسمبر

الدار البيضاء.. اختتام دورة تكوينية في موضوع “المقاولات والتغيرات المناخية”

الدار البيضاء – اختتمت بالدار البيضاء الدورة التكوينية التي نظمها الاتحاد العام لمقاولات المغرب برسم سنة 2017 في موضوع “المقاولات والتغيرات المناخية”.

وتوجت هذه الدورة التكوينية، يوم أمس الأربعاء، بتوزيع شهادات على المستفيدين، وذلك بحضور نائب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد فيصل مكوار وممثلي كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب إلى جانب شخصيات أخرى.

وأوضح بلاغ للاتحاد أن هذه المبادرة التكوينية جاءت لتختتم سلسلة من الورشات التي أطلقت في شهر شتنبر الماضي في إطار تفعيل مبادرة “مقاولات مناخ المغرب”، بدعم من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

واستفاد من هذه الدورة حوالي 30 مسؤولا تقنيا مقاولاتيا ومستشارا، بهدف تمكين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة من أطر مؤهلة في مجال حماية البيئة ومحاربة التغيرات المناخية، وقادرة على تنزيل المشاريع المرتبطة بالتنمية المستدامة، والنهوض بالمهام التي يضطلع بها المستشارون داخل المقاولات، والمتمثلة في مواكبة هذه المقاولات في التعاطي مع التحولات المناخية.

وشملت دورة 2017 أربعة ورشات تكوينية في موضوعات همت المقاولات في مواجهة التحديات والفرص المرتبطة بالتغيرات المناخية، وحصيلة انبعاثات الغازات الدفيئة التي تكون المقاولات مصدرا لها وسبل التخفيض منها، والحاجيات المتعلقة بعملية التكيف مع المتغيرات المناخية ومواجهة الاحتباس الحراري، وطرق إعداد المشاريع من أجل النجاح في الولوج إلى التمويلات الخضراء.

اقرأ أيضا