أحداثالعاصمة النمساوية تحتضن يوم 28 ماي الجاري قمة عالمية حول المناخ

أحداث

climat
11 May

العاصمة النمساوية تحتضن يوم 28 ماي الجاري قمة عالمية حول المناخ

فيينا –  تحتضن العاصمة النمساوية فيينا، يوم 28 ماي الجاري، القمة العالمية لجهات دول العشرين للعمل من أجل المناخ، بحضور عدد من الشخصيات البارزة من ضمنها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وناشطون بيئيون وأعضاء في الحكومة النمساوية.

وستركز هذه القمة، التي من المرتقب أن يحضرها ما يقارب 1200 ممثلا عن الدول المشاركة، على مشاريع حماية المناخ التي تم تنفيذها، كما سيبحث طرقا جديدة للتمويل كما هو منصوص عليه في ميثاق باريس حول المناخ.

وستتناول القمة مواضيع تسريع الاستثمارات في البنيات التحتية البيئية بهدف إرساء اقتصاد أخضر وسبل المساهمة في أهداف التنمية المستدامة التي سطرتها الأمم المتحدة في أفق 2030، فضلا عن الرؤى المشتركة حول مجتمعات مندمجة وأقل إصدارا لغازات الكربون.

وستسعى هذه القمة المناخية إلى ربط الاتصال وتعزيز القنوات التواصلية بين صانعي القرار في دول مجموعة العشرين، ومزودي التكنولوجيات والمستثمرين في القطاعين العام والخاص على طول سلسلة قيمة تنمية المشاريع.

ويسهر القائمون على القمة العالمية لجهات دول العشرين للعمل من أجل المناخ، التي تنظم بتعاون مع الأمم المتحدة، على المساهمة في المقاربات المحلية والإقليمية الرامية إلى بلوغ الأهداف الدولية في مجال حماية المناخ والنهوض بالاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضا