أحداثالمفوضية الأوروبية ترفع قضية ضد ست دول منها هنغاريا ورومانيا لعدم احترامها معايير الهواء النقي

أحداث

Indian schoolchildren cover their faces as they walk to school amid heavy smog in New Delhi on November 8, 2017.
Delhi shut all primary schools on November 8 as pollution levels hit nearly 30 times the World Health Organization safe level, prompting doctors in the Indian capital to warn of a public health emergency. Dense grey smog shrouded the roads of the world's most polluted capital, where many pedestrians and bikers wore masks or covered their mouths with handkerchiefs and scarves.
 / AFP PHOTO / SAJJAD HUSSAIN
17 May

المفوضية الأوروبية ترفع قضية ضد ست دول منها هنغاريا ورومانيا لعدم احترامها معايير الهواء النقي

وارسو – أعلن اليوم الخميس أن المفوضية الأوروبية رفعت قضية ضد ست دول من الاتحاد الأوروبي ،منها هنغاريا ورومانيا ، لعدم احترامها معايير الهواء النقي.

فقد بعثت المفوضية الأوروبية ملفا تقنيا وقانونيا إلى محكمة العدل الأوروبية بشأن ست دول أعضاء لعدم احترامها التدابير الضرورية لضمان الهواء النقي ،وتم اتخاذ القرار اليوم الخميس من قبل المؤسسة التنفيذية الأوروبية.

و قامت المفوضية الأوروبية بنقل دعاوى ضد فرنسا وألمانيا وهنغاريا وإيطاليا ورومانيا والمملكة المتحدة إلى محكمة العدل لعدم امتثال الدول المعنية للحدود المفروضة على مستوى جودة الهواء ،وفق المعايير التي وضعتها مؤسسات الاتحاد الأوروبي المختصة والمهتمة بالمجال البيئي .

و تسعى المفوضية الأوروبية لضمان معايير صارمة والحد من التلوث الحاصل في كثير من دول القارة العجوز ،و في هذا الصدد ، تم تبني مبادرة “أوروبا: حماية الهواء النظيف للجميع” ،والتي تحدد التدابير التي يتعين على الدول الأعضاء اتخاذها في مجال حماية نقاء الهواء وضمان جودته المستديمة .

اقرأ أيضا